شهدت الجولة الماضية من الدوريات العربية أحداث مهمة في الدوريات السعودية، المصرية والإماراتية أحداثا هامة مع دخول تلك الدوريات المراحل الأخيرة والتي ستحسم الكثير من الأمور. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة من أحداث مثيرة ومشوقة.

النصر​ على بعد فوز من حسم اللقب، صراع شرس على المركز الثالث ومعركة الهبوط تشتد

شهدت الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم العديد من الاحداث المثيرة حيث فاز النصر على ​الحزم​ 3-0 ووصل لنقطته 67 مقابل 66 نقطة لوصيفه ​الهلال​ والذي فاز بدوره على الإتفاق 1-0 ما يعني بأن النصر يحتاج فقط للفوز في آخر مرحلة أمام الباطن من أجل حسم الدوري فيما سيكون الهلال مطالبا بالفوز على ​الشباب​ وانتظار تعثر النصر لخطف اللقب. المبارتان على لقب الدوري ستكون مرتبطة نتائجها أيضا بصراع المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل وصراع تجنب الهبوط فمع وجود الشباب ب54 نقطة في المركز الثالث، التعاون رابعا ب53 نقطة و​الأهلي​ خامسا ب52 نقطة ما يعني أن خسارة الشباب أمام الهلال قد تعطي التعاون والأهلي فرصا كبيرة لخطف المركز الثالث لكن مواجهة النصر لن تكون سهلة ايضا لأنه سيواجه الباطن صاحب المركز ما قبل الأخير ب25 نقطة وهو يتنافس مع القادسية الذي لديه 27 نقطة وذلك من أجل النجاة من شبح الهبوط شرط فوز الباطن على المتصدر النصر وتعثر القادسية أمام الحزم بتعادل على الأقل لتستمر الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من عمر الدوري على أكثر من جبهة.

فوز متأخر للأهلي، ​الزمالك​ يتابع ملاحقته وصراع شرس يدور على تجنب شبح الهبوط

نجح الأهلي في البقاء بصدارة الدوري المصري لكرة القدم بعد فوز متأخر على ​سموحة​ 1-0 في الدقيقة 98 ليصل لنقطته رقم 70 ويبقى متقدما على الزمالك الثاني بفارق 4 نقاط مع لعب الزمالك لمباراة أقل. ونجح الزمالك في تجاوز عقبة الداخلية 2-1 ليتقدم على بيراميدز الثالث برصيد 65 نقطة لكنه لعب مباراة أكثر من الأهلي وبالتالي أصبحت حظوظ بيراميدز صعبة في الفوز باللقب مع تبقي مبارتين فقط له حيث يجب عليه تحقيق الفوز في كلا المبارتين وخسارة الأهلي لمبارياته الأربع المتبقية وعدم فوز الزمالك إلا في مباراة واحدة من أصل خمسة باقية له وهو أمر أقرب إلى الخيال بالطبع. أما على صعيد صراع الهبوط، فانتهت الأمور بشكل رسمي لفريقي النجوم والداخلية حيث تأكد هبوطهما لدوري الدرجة الثانية بعدما خسرا في هذه الجولة لكن صراعا شرسا سيدور على البطاقة الثالثة بين عشرة فرق !! نعم عشرة فرق يفصل بينها 4 نقاط فقط مع تبقي بضع مباريات لكل الفرق والأرجح أن الأمور لن تحسم إلا في الدقائق الأخيرة من الجولة الأخيرة من الدوري.

شباب الأهلي دبي يشعل صراع اللقب، منافسة ثلاثة على المراكز الأسيوية واشتعال صراع الهبوط

أشعل ​شباب أهلي دبي​ الصراع على اللقب بعدما حقق فوزا هاما على النصر 3-1 ووصل للنقطة 50 مستغلا تعرض ​الشارقة​ لخسارته الاولى هذا الموسم أمام الوصل 3-2 ما جعله يتوقف عند النقطة 53 لتصبح الأمور مفتوحة على مصراعيها قبل جولتين من النهاية بعدما ظن الكثيرون أن أمر اللقب قد حسم للشارقة لكن الأخير وبعدما حقق 7 نقاط فقط من أصل 18 ممكنة في آخر ست مباريات له سمح لشباب الأهلي في العودة من جديد لصراع اللقب. أما على صعيد المراكز الأسيوية فاستمر الصراع الشرس دائرا بين الثلاثي ​الجزيرة​، الوحدة والعين مع فارق النقطة اليتيمة بينهم بعدما حققت الفرق الثلاثة انتصارات في هذه الجولة لتبقى الأمور معلقة فيما بينهم. أما بالنسبة لصراع تجنب الهبوط، فأصبح دبا الفجيرة قريبا من الهبوط حيث خسر أمام العين وبقي عند النقطة 13 مقابل 18 نقطة لكل من الفجيرة والإمارات ليستمر الصراع الثنائي بين الفريقين من أجل تجنب شبح الهبوط المرير وذلك قبل جولتين من النهاية مع فرص متساوية لكلا الفريقين.

​​​​​​​