نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت تقارير صحف اوروبية، ان نادي ​برشلونة​ الاسباني اصبح على بعد خطوة من الاعلان عن صفقة التعاقد مع الدولي الهولندي ​ماتياس دي ليخت​ مدافع نادي اياكس الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. واشارت راديو كتالونيا الى أن الصفقة حسمت تمامًا، وأن اجتماعًا جمع "مينو رايولا" مع مسؤولي البارشا "بيب سغويرا وإريك أبيدال وأوريول غراو ورامون بالاناس" في مونتي كارلو يوم 12 نيسان الماضي شهد الاتفاق على كافة التفاصيل.

 

 

على صعيد متصل، لفتت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لا يشعر بالسعادة خلال الأيام الحالية، بعد الإقصاء من نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول وضياع حلم الوصول إلى نهائي مدريد. وإستندت الصحيفة إلى ردّة فعل ميسي بعد نهاية مباراة برشلونة أمام ​خيتافي​ يوم الأحد الماضي في الجولة ما قبل الأخيرة لبطولة لليغا، فعلى الرغم من فوز البلاوغرانا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، إلا أن ميسي خرج من الملعب دون أن يحيي الجماهير، ولم تظهر على وجهه علامات السعادة.  وأشارت أيضا إلى أن إستياء ميسي هو بسبب صافرات الإستهجان التي أطلقتها الجماهير ضد فيليب ​كوتينيو​ وسيرجيو بوسكيتس.

و أعلن نادي روما الإيطالي اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي في تويتر أن قائده وأحد أساطير النادي دانييلي دي روسي سيرحل عن الجيالوروسو نهاية الموسم الجاري بعد إنتهاء عقده. وسيخوض دي روسي آخر مباراتين مع نادي العاصمة الإيطالية في الجولة الـ37 أمام ساسولو خارج الديار، وفي الجولة الأخيرة أمام بارما على ملعب الأولمبيكو لتوديع الجماهير. 

وفي كرة المضرب، انسحبت الدنماركية كارولين ​​فوزنياكي​​ من مباراتها في الدور الأول من ​بطولة روما للتنس​، أمام الأميركية دانيال ​كولينز​.وانسحبت فوزنياكي، من المباراة بعدما خسرت المجموعة الأولى 7-6 (7-5) أمام كولينز، المصنفة 30 عالميا، في ثاني مواجهة بين اللاعبتين.

 

 

متفرقات دولية ومحلية:

 

- كشف نجم نادي أتلتيك بلباو، إينياكي ويليامز، أنه يعمد على ممارسة الجنس 4 مرات، خلال الأسبوع.وقال ويليامز، في مقابلة تلفزيونية، نقلها موقع غول باللغة الإيطالية :" أمتلك ما بين 5 إلى 10 مليون يورو، وأمارس الجنس 4 مرات خلال الأسبوع".

 

- كشفت صحيفة ماتينو الإيطالية عن حالة وفاة لسبب غريب حصلت في إيطاليا يوم الأحد الماضي، خلال مباراة نابولي وسبال في الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي.وأشارت الصحيفة إلى أن جدّة اللاعب الإيطالي الشاب جيانلوكا غايتانو، توفيت بنوبة قلبية، وذلك خلال إحتفالها بمشاركة حفيدها بأول مباراة رسمية له في الدوري الإيطالي مع نابولي بعد دخوله في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

 

 

- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن طاقم تحكيم نسائي سيقود مباراة للرجال للمرة الأولى في تاريخ مسابقته  وذلك في مباراة فريقي يانجون يونايتد من ميانمار وناغاوورلد الكمبودي غدا الأربعاء ضمن كأس الاتحاد الآسيوي