نبدأ مع اهم الاخبار، فضمن منافسات الجولة الـ 36 من ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، تمكن نادي روما من تحقيق فوز مهم في المباراة التي استضاف بها بطل الكالتشيو نادي ​يوفنتوس​ على ملعب الاولمبيكو، وانتهت هذه المواجهة بهدفين نظيفين لصالح فريق الذئاب. وساهم هذا الفوز بتعزيز امال روما بالتاهل لدوري الابطال بانتظار الجولتين الاخيرتين.

وضمن منافسات الجولة الـ 36 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، تمكن نادي ليون من تحقيق فوزاً سهلاً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على نظيره ​​مارسيليا​​، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة.

وفي الليغا، حقق فريق ​​برشلونة​​ فوزًا على ضيفه ​خيتافي​ بهدفين نظيفين، فيما سقط فريق ​ريال مدريد​ امام ريال سوسييداد بثلاثة اهداف مقابل هدف، وفي حين، تعادل ​اتلتيكو مدريد​ مع ​اشبيلية​ بهدف لمثله، ضمن لقاءات الاسبوع السابع والثلاثين من منافسات ​الدوري الاسباني​ (الليغا)، قبل جولة واحدة على ختام الموسم.وفي مباريات اخرى، فاز اتلتيك بلباو على سيلتا فيغو بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما تمكن بلد الوليد من الحاق الهزيمة بمضيفه رايو فاليكانو بهدفين مقابل هدف، كما فاز فالنسيا على ديبورتيفو الافيس بثلاثة اهداف مقابل هدف، وكذلك تغلب فياريال على ايبار بهدف وحيد، في حين، سقط جيرونا امام ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف، كما سقط ليغانيس امام اسبانيول بهدفين نظيفين، فيما تغلب ريال بيتيس في الوقت القاتل على ​هويسكا​ بهدف لمثله.

ويعلب العهد اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء مباراته الاخيرة في دور المجموعات لكاس الاتحاد الاسيوي امام المالكية البحريني على ملعب المدينة الرياضية، ويحتاج للتعادل كي يضمن التاهل للدور المقبل.

وفي الرياضات الميكانيكية،يعرض فيلم وثائقي في كانون الاول المقبل عن أسطورة سباقات ​الفورمولا1​ ​​مايكل شوماخر​​، بعد ستة اعوام من تعرضه لحادث خلاله ممارسته التزلج ادخله في غيبوبة طويلة. وقالت المتحدثة باسم عائلة شوماخر إن الفيلم الذي سيحمل عنوان "شوماخر"، يتضمن لقطات أرشيفية لم تعرض سابقا، وشهادات من أفراد العائلة.

متفرقات دولية:

- حظي قائد فريق ​اتلتيكو مدريد​ ​​دييغو غودين​​ بتكريم خاص من قبل ادارة النادي والجماهير، في آخر مباراة له في الملعب الخاص بالنادي "واندا ميتروبوليتانو"، بعد أن كان قد أعلن عن رحيله بنهاية الموسم الجاري بعد تسعة مواسم قضاها في الفريق.

- أضفت مكة ابنة النجم المصري محمد مصلاح اجواء حماسية على الجماهير في ملعب "​انفيلد​"، من خلال دخولها إلى أرضية الملعب وتسجيلها هدفًأ، بعد انتهاء مباراة ليفربول مع وولفرهامبتون في ختام موسم الدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ".ولاحقت الكاميرات مكة وهي تتوجه الى الشباك، لتحرز هدفا أشعل مدرجات "الأنفيلد" أثناء تسلم والدها جائزة الحذاء الذهبي التي تقاسمها مع زميله في الفريق السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيميريك اوباميانغ لاعب آرسنال.