حقق فريق برشلونة فوزًا على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، فيما سقط فريق ​ريال مدريد​ امام ريال سوسييداد بثلاثة اهداف مقابل هدف، وفي حين، تعادل ​اتلتيكو مدريد​ مع ​اشبيلية​ بهدف لمثله، ضمن لقاءات الاسبوع السابع والثلاثين من منافسات ​الدوري الاسباني​ (الليغا)، قبل جولة واحدة على ختام الموسم.

ورغم ضمان برشلونة للقب هذا الموسم، لكن اهمية مواجهته امام خيتافي تأتي بعد ايام من خروجه من بطولة دوري ابطال اوروبا بفعل ريمونتادا تاريخية لفريق ليفربول الانكليزي، ليقول البرشا بفوزه اليوم انه يتعافى تدريجيا لكن حالته لم تستقر بعد، نظرًا للمستوى المتوسط الذي ظهر عليه لاعبوه، في مقابل القوة التي اظهرها لاعبو خيتافي وامكانيتهم جر المباراة الى تعادل في اكثر من مناسبة.

سجل ثنائية فريق برشلونة ارتورو فيدال وليونيل ميسي في الدقيقتين 36 و 89 من زمن اللقاء.

أما ريال مدريد فحالته سيئة بالتأكيد مع تذبذب نتائجه بقيادة المدرب زين الدين زيدان، وذلك بعد تلقيه خسارة جديدة هذا الموسم، وهذه المرة في معقل ريال سوسييداد.

سجل لريال مدريد ابراهيم دياز في الدقيقة السادسة، فيما احرز ثلاثية سوسييداد كل من ميكيل مورينو وغوسيبا زالدوا واندر بارنتسيا في الدقائق 26 و 57 و 67 من زمن اللقاء، الذي شهد احداثًا دراماتيكية، تمثلت بطرد اللاعب خيسوس فاييخو في الدقيقة 39 واحتساب عليه ركلة جزاء فشل لاعب سوسييداد ويليان خوسي دي سيلفا في ترجمتها الى هدف.

في الاثناء، انتهى الصراع بين الاتلتي واشبيلية حبيًّا في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" مع استقرار النتيجة على التعادل الايجابي.

سجل لاتلتيكو خورخي ميروديو كوكي في الدقيقة 30، قبل ان يتعادل بابلو سارابيا لمصلحة اشبيلية في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

وفي مباريات اخرى، فاز اتلتيك بلباو على سيلتا فيغو بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما تمكن بلد الوليد من الحاق الهزيمة بمضيفه رايو فاليكانو بهدفين مقابل هدف، كما فاز فالنسيا على ديبورتيفو الافيس بثلاثة اهداف مقابل هدف، وكذلك تغلب فياريال على ايبار بهدف وحيد، في حين، سقط جيرونا امام ضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف، كما سقط ليغانيس امام اسبانيول بهدفين نظيفين، فيما تغلب ريال بيتيس في الوقت القاتل على ​هويسكا​ بهدف لمثله.

وتأكد هبوط رايو فاليكانو وهويسكا الى دوري الدرجة الثانية، ويبدو على الارجح ان جيرونا سيكون ثالث الهابطين نظرًا لفرصه الضعيفة في البقاء في دوري الاضواء.

لمعرفة المزيد حول النتئائج والترتيباضغط هنا