يُحسم اليوم الأحد لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين حامله المتصدر مانشستر سيتي ومطارده ليفربول، عندما تخوض الفرق غمار المرحلة الثامنة والثلاثين، المحطة الأخيرة في إحدى أكثر المنافسات إثارة في تاريخ البطولة.

ويتصدر السيتي برصيد 95 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول. ويحل الأول ضيفا على برايتون، بينما يستضيف الثاني ولفرهامبتون.

وفي ايطاليا، تشبث نادي ​ميلان​​ بحظوظه باللعب في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما عاد من الارتيميو فرانكي معقل نادي ​فيورنتينا​ بفوز مهم بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 36 من الكالشتيو الايطالي. هذا الفوز رفع رصيد الميلان الى 62 نقطة في المركز الخامس بعيد نقطة واحد عن انتر ميلان 63 نقطة وبمباراة اقل في المركز الرابع و 3 نقاط عن اتالانتا صاحب المركز الثالث.

وفي فرنسا، اصبح نادي ​​موناكو​​ بخطر حقيقي بعد الخسارة الجديدة التي تلقاها الفريق امام نيم اولمبيك لحساب الجولة 36 من ​الليغ 1​ الفرنسية. فقبل جولتين على النهاية اصبح وضع فريق الامارة خطرا جدا بعدما بقي رصيده عند 33 نقطة في المركز 17 وبنفس رصيد كان صاحب المركز 18 وبفارق نقطتين عن ​ديجون​ 31 نقطة في المركز 19 .

عربيا،تمكن نادي ​العين​ من الفوز على ​دبا الفجيرة​ 2-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب الأخير في الجولة 24 من الدوري الإماراتي. ورفع العين رصيده الى 43 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي دبا الفجيرة في المركز الأخير برصيد 13 نقطة مع تبقي جولتين فقط من نهاية الموسم. كما وقف نادي ​الوصل​ في وجه طموحات نادي ​الشارقة​ الذي كان يمني النفس في حسم تتويجه بطلًا ل​دوري الخليج​ العربي الإماراتي بعدما هزمه لاول مرة هذا الموسم بنتيجة 3 - 2 على ملعب زعبيل ضمن الجولة الـ24.

وفي الرياضات الميكانيكية، تقام اليوم فعاليات سباق جائزة اسبانيا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم في الفورمولا وان، لموسم 2019، على حلبة برشلونة، حيث يسعى فريق ​مرسيدس​ لمواصلة هيمنته عبر سائقيه فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون بعد فوزه في السباقات الاربعة الاولى، واخرها في سباق اذربيجان.

ونختم مع كرة المضرب، حيث احرزت الهولندية ​كيكي بيرتنز​ لقب بطولة مدريد لكرة المضرب بعدما تخطت منافستها الرومانية ​سيمونا هاليب​ في المباراة النهائية وبنتيجة 2 - 0 بواقع 6 - 4 و 6 - 4.

كما تاهل الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ الرقم واحد عالميا الى نهائي بطولة ​مدريد​ لكرة المضرب بعدما تخطى منافسه النمساوي ​دومينيك تيم​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 7 - 6 و 7 - 6 .