نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث حيث ستتوجه الأنظار في تمام الساعة الـ10:30 ليلا إلى ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت، الذي سيستضيف مباراة ديربي لبنان بين ​النجمة​ والأنصار، في ربع نهائي بطولة كأس لبنان لكرة القدم. وسيلعب المتأهل في الدور نصف النهائي مع نادي الإخاء الأهلي عاليه، بعد تخطيه الصفاء في ربع النهائي.

على صعيد كرة القدم الأوروبية، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة إيقاف نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا ثلاث مباريات مقبلة في جميع المسابقات المحلية الفرنسية، وذلك على خلفية اعتدائه على أحد مشجعي فريق رين في نهائي كأس فرنسا.

ونبقى مع كرة القدم، حيث خضع مهاجم ​برشلونة​ ومنتخب الأوروغواي لويس ​سواريز​ لعملية جراحية في ركبته اليمنى وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح من 4 الى 6 أسابيع كما أعلن ناديه. وسيغيب سواريز بالتالي عن نهائي كأس اسبانيا ضد فالنسيا في 25 ايار الحالي، وعن بداية بطولة كوبا اميركا التي تستضيفها البرازيل من 14 حزيران الى 7 تموز المقبلين.

وعلى نفس الصعيد، كشف تقرير إسباني اليوم الخميس، عن بند سري بعقد إرنيستو ​فالفيردي​، مدرب برشلونة مع النادي الكاتالوني يسمح للأخير بفسخ العقد معه في أي وقت.
وقالت صحيفة سبورت أن هناك بندا يسمح لأحد الطرفين بفسخ التعاقد، في نهاية أي موسم، سواء الإدارة أو المدرب نفسه. وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا أراد النادي فسخ العقد، فيمكنه اتخاذ القرار دون دفع قيمة العقد بالكامل، وهي الطريقة نفسها التي يمكن لفالفيردي استخدامها، للرحيل إلى أي ناد آخر.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تأهل النمساوي دومينيك ثيم الى الدور نصف النهائي في بطولة مدريد لتنس الاساتذة بعد فوزه الصعب على السويسري المخضرم روجيه ​فيدرر​. ويذكر ان المصنف اول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد تأهل الى نصف النهائي بانسحاب الكرواتي مارين سيليتش.

أما في الرياضات الميكانيكية، تمكّن سائق فريق ​مرسيدس​، ​فالتيري بوتاس​، من تحقيق الزّمن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية لسباق ​جائزة إسبانيا الكبرى​، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2019، متفوقا على زميله في الفريق، البريطاني ​لويس هاميلتون​.

متفرقات دولية ومحلية:
-كشفت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن النجم شار تابت قد يكون ضمن صفوف نادي الحكمة الموسم المقبل في إطار سعي النادي الأخضر لتعزيز صفوفه.

-أفادت بعض المصادر عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن المدرب إميل رستم إقترب من تولي مهمة فريق سبق وأن درّبه، ويلعب حاليا في مصاف أندية الدرجة الثانية في لبنان.

-تحدثت والدة مدافع فريق أياكس أمستردام، ماتياس ​دي ليخت​ عن احتمال انتقال ابنها إلى صفوف نادي برشلونة.
وعندما سئلت والدته عن مستقبل ابنها، اجابت: "إنه قرار هائل، لكنني لم أرغب في التدخل. إنها حياته". كما ألمحت إلى أن برشلونة قد يكون وجهته، مضيفة ان "برشلونة ناد رائع".