قد تشهد النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا "موسم 2019-2020" مشاركة خمسة فرق من إنكلترا في دور المجموعات، بعد وصول ​أرسنال​ و​تشيلسي​ إلى نهائي الدوري الأوروبي، وليفربول و​توتنهام​ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي حال فشل أرسنال بحصد المركز الرابع في الجولة الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز (يتوجب عليه الفوز على بيرنلي مقابل خسارة توتنهام من إيفرتون)، وفي المقابل نجح بتحقيق لقب الدوري الأوروبي، يتأهل الغانيرز إلى دوري أبطال أوروبا كون بطل الدوري الأوروبي يحصل على بطاقة الترشح لدوري الأبطال الموسم الذي يليه، وبالتالي يتأهل مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام وتشيلسي وأرسنال.

فرضية أخرى قد تحصل وتؤدي إلى مشاركة 5 فرق إنكليزية في دوري الأبطال، وهي إحتلال أرسنال المركز الرابع في البريميرليغ مع فوزه بالدوري الأوروبي، مقابل فوز توتنهام بدوري أبطال أوروبا وإحتلاله المركز الخامس.

أما إذا إحتل ارسنال المركز الرابع، وخسر الدوري الأوروبي، وفاز توتنهام بدوري أبطال أوروبا وهو في المركز الخامس بالدوري الإنكليزي، تُسحب بطاقة المركز الرابع من أرسنال، وتُمنح لتوتنهام كونه بطل دوري الأبطال، وهو سيناريو حصل عام 2012، بعد فوز تشيلسي بدوري الأبطال على حساب بايرن ميونيخ، كان توتنهام آنذاك في المركز الرابع وتشيلسي خارج ترتيب الأربعة الأوائل.