انتهى دور النصف نهائي من اليوروباليغ بتأهل ​تشيلسي​ وأرسنال إلى الدور النهائي من المسابقة بعد فوز الأول على ​إينتراخت فرانكفورت​ والثاني على ​فالنسيا​ لنكون أمام نهائي إنكليزي خالص في تكرار لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

دعونا الآن نتعرف على أفضل وأسوأ ثلاثة لاعبين في إياب الدور النصف النهائي من البطولة.

اللاعبين الأفضل:

1. ​بيار إيميريك أوباميانغ​ ( لاعب أرسنال ):

مهاجم الفريق اللندني لعب مباراة مميزة أمام فالنسيا مساعدا فريقه على الفوز 4-2 والوصول للمباراة النهائية بعدما سجل هاتريك من الأهداف في شباك الفريق الإسباني مثبتا موهبته التهديفية العالية وقدرته الدائمة على الهروب من الرقابة الدفاعية.

2. كيبا أريزابالاغا ( لاعب تشيلسي ):

حارس مرمى الفريق اللندني ساهم بشكل كبير في تأهل فريقه للمباراة النهائية بعدما صد ركلتين ترجيحيتين أمام إينتراخت فرانفكورت بطريقة مميزة مثبتا موهبته الكبيرة وهو ما وضع فريقه بشكل مباشر في الدور النهائي.

3. ​إيدين هازارد​ ( لاعب تشيلسي ):

صانع ألعاب الفريق قام بما يجب عليه القيام في مواجهة إينتراخت فرانكفورت حيث صنع الهدف الأول لزميله لوفتس تشيك وكان دائما المفتاح الهجومي الأساسي لفريقه بجانب تسجيله لركلة الجزاء الأخيرة والتي وضعت تشيلسي في المباراة النهائية.

اللاعبين الأسوأ:

1. نيتو ( لاعب فالنسيا ):

حارس مرمى فالنسيا بدا مهزوزا للغاية خلال اللقاء الذي خسره الفريق أمام أرسنال 4-2، حيث تلقت شباكه 4 أهداف وبدا مهزوزا تحت الخشبات الثلاثة ما أثر على أداء فريقه الدفاعي الذي لم يشعر إطلاقا بالأمان في الخطوط الخلفية.

2. ​غونزالو غويديس​ ( لاعب فالنسيا ):

الجناح الأيسر للفريق لم يقدم شيئا يذكر في المواجهة أمام أرسنال حيث خسر معظم المواجهات المشتركة وفشل في القيام بخطورة من تلك الجهة بجانب عدم مساعدة ظهير الفريق في الأدوار الدفاعية قبل أن يتم استبداله بعد مرور 70 دقيقة من زمن المباراة.

3. غونزالو باسينسيا ( لاعب إينتراخت فرانفكورت ):

دخل عند الدقيقة 118 في المواجهة أمام تشيلسي وكان الهدف من دخوله إلى المباراة هو تسديد ركلة جزاء ترجيحية لكنه خذل مدربه وأطاح بالتسديدة خارج المرمى ما أطاح أيضا بفريقه خارج المسابقة وحرمه من الوصول إلى النهائي.