نبدأ مع اهم الاحداث، حيث انتصر آرسنال الانكليزي على مضيفه فالنسيا الإسباني، بنتيجة 4-2، مساء امس الخميس، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي. رباعية آرسنال حملت توقيع أوباميانغ "ثلاثية" في الدقائق 17 و69 و88، ولاكازيت في الدقيقة 50، بينما سجل هدفي فالنسيا، غاميرو في الدقيقتين 11 و58. وبهذا الانتصار يعبر آرسنال لنهائي البطولة القارية، الذي سيُقام في باكو، في 29 آيار الجاري، بمجموع أهداف (7-3) في مباراتي الذهاب والإياب.

وسيلعب ​ارسنال​ في النهائي امام ​تشيلسي​، الذي هزم فرانكفورت الالماني بركلات الترجيح، بعد ان انتهت المباراة بشوطيها الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2 بمجموع المباراتين.

محليا، يحتضن ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت الليلة مباراة ديربي لبنان بين ​​النجمة​​ و​الأنصار​، في ربع نهائي بطولة ​كأس لبنان لكرة القدم​، بتمام الساعة الـ10:30 ليلا.  وسيلعب المتأهل في الدور نصف النهائي مع نادي الإخاء الأهلي عاليه، بعد تخطيه الصفاء في ربع النهائي.

وفي كرة المضرب، لم يجد الماتادور الاسباني ​رافايل نادال​ اية صعوبة لحجز مكانه في ربع نهائي ​بطولة مدريد​ لكرة المضرب بعدان تخطى الاميركي ​فرنسيس تيافو​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 3 و 6 - 4 .

اجبر نادي ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ منافسه ​دنفر ناغتس​ في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الغربية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ بعد فوزه في المباراة السادسة من السلسلة بفارق 11 نقطة وبواقع 119 - 108 ، لتصبح نتيجة السلسلة 3 – 3، ويتأجل الحسم الى المباراة السابعة، كما عادل ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ السلسلة التي تجمعه مع ​تورنتو رابترز​ في نصف نهائي المجموعة الشرقية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ في المباراة السادسة، ليتجه الفريقان الى خوض مباراة سابعة وحاسمة، بعد انتهاء المباريات الستة الاوائل بالتعادل بثلاث مباريات لكل فريق. 

متفرقات دولية:

- أهدى نادي ​ليغانيس​ ملصق مباراته النهائية في الدوري الإسباني الى الحارس الإسباني ​ايكر كاسياس​ وذلك قبل اللقاء المقبل امام اسبانيول الأحد. وكان كاسياس قد تعرض الى ازمة قلبية اثناء تدريبات فريقه ​بورتو​ الأسبوع الماضي، وغادر بعدها المستشفى وهو في طريقه للعودة الى كامل صحته.

- كشفت ادارة نادي ​شالكه​ الألماني عن هوية المدرب الجديد، الذي سيتولى مهمة تدريب الفريق، فور انتهاء الموسم الحالي.

واعلنت ادارة النادي الالماني على مواقع التواصل الاجتماعي ان المدرب ​ديفيد فاغنر​ سيكون مدربًا للفريق في الموسم القادم، حيث وقع على عقد لمدة 3 سنوات.

 

- أدين النجم الانكليزي ​ديفيد بيكهام​ باستخدام هاتفه النقال اثناء قيادته واصدرت محكمة إنكليزية قرارا بمنعه من ال​قيادة​ ستة أشهر.