تتوجه الانظار بعد قليل إلى مباراتي إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم. فعلى ملعب مستايا، يحل أرسنال ضيفا على فالنسيا، بعد أن تقدم الغانرز في لندن الأسبوع الماضي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما على ملعب ستامفورد بريدج، فيستضيف ​تشيلسي​ الإنكليزي نادي فرانكفورت الألماني، علما أن لقاء الذهاب إنتهى في ألمانيا بنتيجة 1-1.

وإستمرت اليوم ردود الفعل بعد التأهل الدراماتيكي ل​توتنهام​ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس، ولعل أبرزها، كانت ردّة فعل البرازيلي لوكاس مورا صاحب ثلاثة السبيرز في اللقاء. مورا الذي سجل الهدف الثالث بالوقت القاتل، قبل ثوانٍ من إطلاق الحكم لصافرة النهاية، وبعد سماعه التعليق البرازيلي على الهدف، إنهمر بالبكاء أمام عدسات الكاميرا في المنطقة المخصصة للصحفيين، في مشهد مؤثر جدا.
وعلى نفس الصعيد، أكّد الإداري في نادي أياكس والحارس السابق إدوين فان در سار أن قائد الفريق ونجم خط الدفاع صاحب الـ19 عاما ماتياس دي ليخت سيرحل إما إلى الدوري الإسباني أو الدوري الإنكليزي.

ونبقى مع كرة القدم، حيث أكّدت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن مدرب نادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري إقترب من الرحيل عن صفوف البيانكونيري، بعد تلقيه عرضا مغريا من نادي باريس سان جيرمان. وأشارت الشبكة إلى أن أليغري متحمّس لخوض تجربة جديدة خارج إيطاليا، وتحديدا مع باريس سان جيرمان الذي قدّم له عرضا يتقاضى من خلاله راتبا قدره 9 مليون يورو في الموسم الواحد، أي زائد 1.5 مليون يورو عن راتبه الحالي في يوفنتوس.

عربيًا، تناقلت التقارير الصحفية السعودية ان اللجنة الوطنية السعودية للرقابة على المنشطات أبلغت ادارة فريق الاتحاد بتحاليل نجمه اللاعب فهد المولد. حيث كشفت صحيفة الرياض عن اكتشاف عينة منشطات إيجابية في الفحص الطبي لفهد المولد في مباراة فريقه أمام النصر، وسيتم اتخاذ التدابير القانونية وفق القوانين المدونة في الاتحاد.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أهم الأخبار، استمر لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال في التقدم في بطولة مدريد المفتوحة للتنس بعد تسجيله لفوز سهل على منافسه الكندي فيليكس اوجيه الياسيمي بمجموعتين دون رد وبواقع 6 - 3 و6 - 3 ليصل بذلك الى الدور الستة عشر .

على مستوى السيدات، نجحت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة عالمياً في حسم التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تخطيها منافستها منافستها الاسترالية اشلي بارتي بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 7 - 5 و7 - 5.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي الأنصار عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن التعاقد مع لاعب نادي البقاع الرياضي جهاد أيوب.

- اعلنت شركة أديداس الالمانية لصناعة الملابس والمستلزمات الرياضية أنها مددت عقد رعايتها لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لغاية 2028.

- اوقعت قرعة تصفيات آسيا للشباب تحت 19 عام 2020 التي سحبت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، المنتخب اللبناني في المجموعة الثالثة الى جانب سوريا و طاجيكستان والمالديف