قاد البرازيلي ​لوكاس مورا​ فريقه ​توتنهام​، لبلوغ المباراة النهائية ل​دوري أبطال أوروبا​، بفوزه على مضيفه ​أياكس​ 3-2 مساء امس الأربعاء على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في إياب نصف النهائي. وتقدم أياكس أولا عبر ​ماتياس دي ليخت​ (5) وحكيم زياش (35)، قبل أن يعادل لوكاس مورا النتيجة لتوتنهام بهدفين في الدقيقتين 55 و59، ثم أحرز اللاعب نفسه هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. وكانت مباراة الذهاب على ملعب توتنهام الجديد، قد انتهت بفوز أياكس بهدف نظيف، وسيلعب توتنهام في النهائي أمام ليفربول، الذي بدوره أقصى برشلونة بفوز عليه الثلاثاء برباعية نظيفة.

والليلة، تقام مباراتي نصف نهائي الدوري الاوروبي، حيث يستضيف ​تشيلسي​ فريق ​فرانكفورت​ الالماني، حيث تعادلا ذهابا 1-1، وفي المستايا، يلعب ​فالنسيا​ امام ​ارسنال​، حيث فاز الغانيرز ذهابا بنتيجة 3-1.

على صعيد اخر، ضربة موجعة تلقاها المنتخب ​البرازيل​ي قبل استضافته لبطولة كوبا اميركا في حزيران المقبل بعد ان أعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي اجراء قلب دفاعه الدولي البرازيلي ​تياغو سيلفا​ عملية جراحية في الركبة اليمنى.

من ناحيتها صحيفة لو باريزيان اكدت أن نجم منتخب البرازيل سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع ما يهدد مشاركته في بطولة كوبا أميركا مع السيلساو.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن الرئيس ​البرازيل​ي جايير بولسونارو أن جائزة البرازيل في ال​فورمولا واحد​ التي تستضيفها منذ فترة حلبة ​انتر لاغوس​ ستقام في ​ريو دي جانيرو​ بداية من 2020 بعد انشاء حلبة جديدة في البلاد .

متفرقات دولية :

- اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق ​سيب بلاتر​ انه يريد ملاحقة الرئيس الحالي للاتحاد جاني ​انفانتينو​ و​الفيفا​ نفسها قضائيا بسبب تقديمهما لمعلومات مغلوطة بحقه.

- ذكرت صحيفة التايمز الإنكليزية ان نادي ​مانشستر سيتي​ يريد مكافأة اللاعب ​فينسنت كومباني​ بعد الهدف الذي سجله امام ليستر، وذلك بتمديد عقده لمدة سنة اخرى على الأقل.
- بعد ان اكد النجم المغربي لنادي ​اياكس​ امستردام الهولندي نصير ​مزراوي​ انه سيبقي على صيامه بمناسبة شهر رمضان الكريم ولن يفطر شوهد المدافع وهو يفطر خلال الشوط الاول من المواجهة ضد نادي ​توتنهام​ هوتسبير الإنكليزي ضمن منافسات دور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.