نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث، حيث تتوجه الأنظار بعد قليل إلى ملعب يوهان كرويف أرينا، الذي سيستضيف مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين أياكس الهولندي و​توتنهام​ الإنكليزي، علما أن أياكس فاز ذهابا في لندن بنتيجة 1-0. وسيلعب المتأهل في المباراة النهائية أمام ليفربول الذي أقصى يوم أمس نادي برشلونة.

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو، أنه خلال تواجد النجم الأرجنتيني في مطار ليفربول قبل عودته إلى برشلونة، أوقفه عدد من جماهير الفريق الكتالوني الغاضبة، وواجههم ميسي بردّة فعل غاضبة هو الآخر، قبل أن يتدخل مديره الشخصي بيبي كوستا، الذي عمل على تهدئة الأمور.

على صعيد آخر، أكّدت عدّة تقارير صحافية إنكليزية أبرزها شبكة سكاي سبورتس أن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض الإستئناف الذي تقدم به نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي فيما يتعلق بعقوبة حرمانه من إبرام التعاقدات خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة وسوق الإنتقالات الشتوية، بسبب انتهاك النادي الإنكليزي لقواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما.

اسيويا، تاهل نادي ​شاندونغ​ ليونينغ الصيني الى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه 2 - 1 على ضيفه جيونغنام الكوري الجنوبي في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة لدور المجموعات للمسابقة القارية.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، نجحت اللاعبة الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة الثالثة عالميا في التأهل إلى الدور ربع النهائي في منافسات فردي السيدات بـ بطولة مدريد لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بعد تخطيها منافستها السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-0 و 6-0. وتأهلت الهولندية كيكي بيرتنس المصنفة السابعة إلى الدور ذاته بفضل تخطيها عقبة منافستها اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا بمجموعتين نظيفتين بحصة 6-1 و 6-2.

على مستوى الرجال، تأهل الاسباني ​رافاييل نادال​ الى الدور الثالث. وجاء عبور نادال بعد فوزه في الدور الثاني على منافسه الكندي فيليكس أوغير أليازيمي بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و 6-3،