حقق ليفربول انتصارا تاريخيا بنتيجة اربعة اهداف مقابل لاشيء، على ضيفه برشلونة، مساء امس الثلاثاء، في معقل الريدز "أنفيلد"، ليؤمن عبوره لنهائي ​دوري أبطال أوروبا​. وسجل الأهداف لليفربول أوريجي في الدقائق 7 و79، وفينالدوم في الدقائق 54 و56.
وحقق الريدز الريمونتادا بعد الهزيمة في الذهاب بثلاثية نظيفة في "كامب نو"، ليتأهل الانكليز للنهائي، الذي سيُقام في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في الأول من حزيران المقبل، ليواجه ليونيل ميسي ورفاقه ومعه المدرب ارنيستو فالفيردي نفس سيناريو الموسم الماضي امام روما.

والليلة، سنتعرف على الطرف الاخر من النهائي، عندما يلعب اياكس امام ​توتنهام​ في هولندا، علما ان اياكس فاز ذهابا في لندن بنتيجة 1-0.

اسيويا، تمكن نادي ​النصر السعودي​ من حسم تأهله الى دور ال16 لبطولة دوري ابطال اسيا بفوزه على ​الوصل الإماراتي​ 3-1 في المباراة التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي.
كما تاهل الاتحاد السعودي بفوزه على الريان القطري 2-0.

وفي كرة المضرب، زين السويسري ​​روجيه فيدرر​​ عودته للعب على الملاعب الترابية بفوز سهل امام الفرنسي ​ريشارد غاسكيه​ في افتتاح مشواره في ​بطولة مدريد​ لكرة المضرب.
فوز الرقم 1 عالميا سابقا اتى ب 52 دقيقة لعب وبنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 2 و 6 - 3 ليحجز اللاعب المايسترو مكانه في الدور المقبل.

محليا، وفي كرة السلة، احرز نادي ​انيبال​ (زحلة) لقب ​بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة​ بعدما تقدّم على نادي ​التضامن​ (ذوق مكايل) (3-0) من اصل خمس مباريات ممكنة. وبعدما تقدّم الفريق البقاعي على الفريق الكسرواني (1-0) في المباراة النهائية الأولى التي جرت على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونية.

متفرقات دولية:

- تحول ملعب نادي ​​سبارتاك موسكو​​ الروسي لكرة القدم الى مكان رسمي لتسجيل حالتي زواج على أرضيته. وفي مراسم على هيئة لعبة كرة القدم، جلس المدعوون على دكة البدلاء، فيما قام فريق الراقصات في النادي بالتشجيع لحظة دخول العرسان ولبسهم للخواتم.

- اكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان نادي ​نابولي​ الايطالي سيخوض مبارياته في دوري الابطال الموسم المقبل على ملعب ​بولونيا​ بدلا من ملعب ​سان باولو​ معقل الفريق الجنوبي.

- اشارت تقارير صحفية فرنسية الى حصول اشكال بين لاعبي ​​باريس سان جيرمان​​ ​​نيمار دا سيلفا​​ و​​جوليان دراكسلر​​ بعد نتائج الفريق المخيبة في الفترة الأخيرة. وبحسب صحيفة لو باريزيان، انزعج نيمار بعد المباراة واتهم اللاعبين الشباب بتجاهل اللاعبين الأكثر خبرة.