شهدت الجولة الماضية من الدوريات العربية أحداث مهمة في الدوريات المصرية والإماراتية أحداثا هامة مع دخول تلك الدوريات المراحل الأخيرة والتي ستحسم الكثير من الأمور فيما لم تجر الجولة في الدوري السعودي وذلك إفساحا في المجال أمام إقامة نهائي ​كأس الملك السعودي​. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة من أحداث مثيرة ومشوقة.

الأهلي​ يعتلي الصدارة، أسهم ​بيراميدز​ بالفوز باللقب تتراجع و​النجوم​ والداخلية يقتربان من الهبوط

تصدر الأهلي الدوري المصري لكرة القدم بعدما حقق فوزا مقنعا على النجوم 2-0 ووصل لنقطته 67 من 29 مباراة فيما تجمد رصيد بيراميدز عند 65 نقطة من 31 مباراة بعدما سقط في فخ التعادل أمام ​المصري البورسعيدي​ 1-1 بينما لم يلعب ​الزمالك​ في هذه الجولة نظرا لانشغاله بالكونفيديرالية الأفريقية التي وصل للمباراة النهائية فيها وهو لديه حاليا 60 نقطة من 27 مباراة. منطقيا، سينحصر الصراع على اللقب بين الأهلي والزمالك حيث أصبح من الصعب لبيراميدز التفوق على القطبين حيث لعب مباريات أكثر منهما ولم يتبق له إلا 3 مباريات لن يكون الفوز فيها كافيا من أجل حصد اللقب إلا إذا تعثر الأهلي والزمالك في أكثر من مباراة وهو أمر مستبعد نوعا ما. أما في صراع الهبوط، فبعد خسارة النجوم أمام الأهلي وتعادل الداخلية مع المقاولون العرب، أصبح وضع الفريقين صعبا إذ يبتعد النجوم عن أول الناجين حرس الحدود ب7 نقاط ويبتعد الداخلية عن حرس الحدود ب5 نقاط ومع تبقي 3 مباريات للفريقين مقابل 4 لحرس الحدود، تبدو مهمة البقاء صعبة وصعبة للغاية على الفريقين في باقي الجولات.

شباب أهلي دبي​ يؤجل تتويج ​الشارقة​، وصراع ثلاثي شرس على المراكز الأسيوية

بعدما حقق فوزا جديدا على حساب الظفرة 3-2، قلص شباب أهلي دبي الفارق مع الشارقة المتصدر إلى 6 نقاط قبيل 3 جولات من النهاية مستفيدا من تعادل ثالث على التوالي للشارقة وكان هذه المرة أمام دبا الفجيرة ليكون فريق الإمارة بحاجة إلى فوز واحد من آخر 3 مباريات كي يضمن اللقب الغائب عنه منذ فترة فيما يعلم شباب أهلي دبي بأن الفوز باللقب أمر شبه مستحيل لكنه يعوض ذلك باحتلال مركز الوصافة والذي ضمنه بشكل كبير. أما في المركزين الثالث والرابع المؤهلين الموسم المقبل إلى دوري أبطال آسيا، فيدور صراع ثلاثي شرس بين الجزيرة، ​العين​ و​الوحدة​ مع 41 نقطة للجزيرة مقابل 40 لكل من العين والوحدة الذي قلب الأوراق بشكل كبير وأصبح رابعا بعدما هزم الجزيرة في هذه الجولة متابعا سلسلة نتائجه المميزة مع 3 انتصارات متتالية فيما بقي العين من دون أي انتصار في آخر خمس جولات. ومع تبقي 9 نقاط متاحة للفرق الثلاثة، يتوقع أن يستمر الصراع بينهم حتى الجولة الأخيرة من الدوري كي نصل إلى النهاية ونعرف هوية الفريقين المتأهلين لآسيا والفريق الذي سيخرج بخفي حنين من بطولة الدوري في الموسم الكروي 2018/2019.