بات مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة، من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه الصعب على ضيفه ​ليستر سيتي​ (1-0)، امس الاثنين، على ملعب "الاتحاد"، في ختام الجولة ما قبل الأخيرة للمسابقة. وسجل قائد مانشستر سيتي، فينسنيت كومباني، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.

وبهذا الانتصار، يستعيد مانشستر سيتي صدارة الدوري برصيد 95 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الوصيف، أما ليستر سيتي فتجمد رصيده عند 51 نقطة، في المركز التاسع.

وفي ايطاليا، حقق نادي ​​ميلان​​ الإيطالي فوزا ثمينا على ​بولونيا​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب سان سيرو في الجولة 35 من الدوري الإيطالي ليحيي اماله بالتأهل لدوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.

وسيكون ليفربول الليلة امام مهمة صعبة جدا، بغياب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، عندما يواجه برشلونة في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، على انفيلد، وسيكون مطالبا بريمونتادا حقيقية بعد خسارته ذهابا بنتيجة 3-0.

اسيويا، تأهل نادي السد القطري بشكل رسمي الى دور ال16 في بطولة دوري ابطال اسيا بعد فوزه على نادي ​الأهلي السعودي​ 2-1 في المباراة التي اقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وسقط نادي ​النجمة اللبناني​ للمرة الخامسة على التوالي في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وخسر امام هلال القدس الفلسطيني بنتيجة 1 - 2 لحساب الجولة الخامسة من المجمعة الاولى التي تضم الى النجمة والهلال الوحدات الاردني والجيش السوري.

في كرة السلة الاميركية، عادل ​​هيوستن روكتس​​ السلسلة التي تجمعه مع ​غولدن ستايت واريرز​ في نصف نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بواقع مباراتين اثنتين لكل فريق بعد فوزه في المباراة الرابعة بنتيجة 112 – 108 ، حيث قاد جيمس هاردن فريقه الى الفوز الثاني في السلسلة مسجلاً 38 نقطة و 10 كرات مرتدة بينما سجل كيفين دورانت 34 نقطة للواريرز.

من جهة اخرى تقدم ​​ميلووكي باكس​​ بنتيجة 3 – 1 في السلسلة التي تجمعه مع ​بوسطن سيلتيكس​ في نصف نهائي المجموعة الشرقية بعد فوزه في المباراة الرابعة بنتيجة 113 – 101، حيث سجل يانيس انتيتوكمبو 39 نقطة و 16 كرة مرتدة للباكس، بينما سجل كايري ايرفينغ 34 نقطة و 10 تمريرات حاسمة لبوسطن.

وفي المصارعة تمتع مشاهدو ومتابعو عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بالعديد من المواقف والاحداث غير المتوقعة التي شهدها العرض، والتي بدأت بتواجد رئيس مجلس الادارة فينس ماكمان واعلانه عن قرار ثوري جديد قضى بالسماح لثلاثة مصارعين من عرضي "سماك داون" و"الرو" بالتنقل بحرية بين العرضين ، وذلك بعد الظهور المفاجىء لرومان راينز (الذي كان انتقل الى عرض سناك داون في عملية خلط النجوم الاخيرة) ، وتبعه كل من بطل العالم كوفي كينغستون ودانيال براين.

وشهد العرض ايضاً تجدد الروح الخلافية بين البطل الدولي سيث رولنز وآي جاي ستايلز، فقرر ماكمان الاب وضعهما معاً في مواجهة بارون كوربن وبوبي لاشلي.

كما تخلل العرض تعرض براون سترومان لسامي زين خارج الحلبة، وفوز ريكوشيه على روبرت رود، وفريق "فايكينغ رايدرز" على بطلي الزوجي زاك رايدر وكورت هوكينز (مباراة خارج اللقب)، ولايسي ايفانز على آلي كاترينا.

متفرقات دولية ومحلية:

- تعرض الأسطورة الأرجنتينية ​​دييغو مارادونا​​ الى وعكة صحية قد تؤدي الى انتهاء عمله كمدرب لكرة القدم. وكان مارادونا في طريقه مع فريق ​دورادوس​ المكسيكي الذي يدربه ويلعب في دوري الدرجة الثانية المكسيكي، لخوض مباراة عندما اصابه نزيف داخلي وتم نقله الى المشفى بسرعة للمعالجة.

- بعد ان تاخر على موعد تدريبات فريقه ​ميلان​ الايطالي قرر المدرب جينارو ​غاتوزو​ معاقبة لاعبه الفرنسي تيموي ​باكايوكو​ وابقائه على مقاعد البدلاء في لقاء ​بولونيا​ الهام، وعندما طلب منه الدخول الى الملعب بعد اصابة لوكاس بيليا، ماطل اللاعب الفرنسي بالاحماء، وحين توجه غاتوزو الى لاعبه للسؤال لماذا فعل ذلك شتم اللاعب مدربه وقال له : fuck off man .

- تناقلت وسائل اعلامية خبر ​اعتزال​ قائد ​لعبة جماعية​ اللعب الدولي مع منتخب بلاده بعد الفشل في التاهل الى كأس العالم بعد ان كان الفريق قاب قوسين من التاهل. واكدت الاخبار ان القائد يرغب بالاعتزال بعد حصوله على لقب بطولة لبنان للعبة الجماعية.