نبدأ الموجز الصباحي مع ابرز الاحداث، حيث حقق نادي ​​بايرن ليفركوزن​​ فوزا كبيرا على ​​آينتراخت فرانكفورت​​ بسداسية مقابل هدف وحيد في المباراة التي اقيمت على ملعب باي ارينا في الجولة 32 من الدوري الألماني. ورفع ليفركوزن رصيده الى 54 نقطة ليقفز الى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا والذي يحتله آينتراخت.

وفي ايطاليا، نجح نادي ​نابولي​ في تحقيق فوز صعب في المباراة التي جمعته امام ضيفه ​​كالياري​​ حيث انتهت بواقع 2 – 1 وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 35 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​ والتي اقيمت على ارضية ملعب سان باولو ليضمن نابولي رسميا المركز الثاني. من جهته، تعثر روما وتعادل امام جنوى 1-1 ليصبح الفارق مع ​اتالانتا​ الرابع ثلاث نقاط.

وفي اسبانيا، ادى فوز نادي ​​بلد الوليد​​ على ​​اتلتيك بيلباو​​ مساء الأحد الى تأكيد حسابيا هبوط ​​رايو فاليكانو​​ الى دوري الدرجة الثانية الإسباني. وبعد ان كان الفريق قد خسر السبت 4-1 امام ​ليفانتي​، وقبلها التعادل مع هويسكا، ازداد خطر الهبوط كثيرا من دوري الدرجة الأولى. كما هبط نادي ​هويسكا​ الى دوري الدرجة الثانية بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها امام ​فالنسيا​ بنتيجة 6-2 على ملعبه في الجولة 36 من الدوري الإسباني.

اما في فرنسا، وفي ختام الجولة الـ 35 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، اكتفى نادي ليون بالتعادل الايجابي خلال المواجهة التي جمعته امام نظيره ليل في عقر داره، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 2.
افريقيا، نجح نادي ​نهضة بركان​ المغربي في التأهل الى نهائي ​كأس الكونفيدرالية الأفريقية​ بعد قيامه بريمونتادا امام نادي ​الصفاقسي​ التونسي والفوز عليه 3-0 في المباراة التي اقيمت على ارض الفريق المغربي في اياب دور النصف نهائي، بعد ان كان قد تعرض للهزيمة بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب في تونس سابقا. وسيواجه نهضة بركان نادي الزمالك المصري، بعد التعادل بدون اهداف في لقاء اياب نصف النهائي امام ​النجم الساحلي​ التونسي على ملعب الأخير، وذلك بعد الفوز ذهابا 1-0 في مصر.

اسيويا، يلعب النجمة اليوم مباراته الاخيرة في كاس الاتحاد الاسيوي، امام هلال القدس الفلسطيني، في مدينة جدة السعودية، قبل ان يعود الى لبنان لمواجهة الانصار يوم الجمعة، في ربع نهائي كاس لبنان.

ونختم مع كرة السلة، حيث سجل نيكولا يوكيتش 21 نقطة و 12 متابعة و 11 تمريرة مساعدة ليتمكن فريق ناغتس من الفوز في المباراة الرابعة من السلسلة في الدور نصف النهائي للقسم الغربي من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين على بورتلاند تريل بليزرز بنتيجة 116-112 ولتصبح النتيجة في السلسلة 2-2.

وفي مباراة أخرى، سجل ليونارد 39 نقطة ليفوز تورونتو رابتورز على فيلادلفيا بنتيجة 101-96 ويعادل النتيجة لتصبح 2-2 في سلسلة نصف النهائي في القسم الشرقي.