ضمن منافسات الأسبوع الـ37 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، خسر نادي ​توتنهام​ مباراته أمام بورنموث بنتيجة هدف مقابل لاشيء، بعد تعرض لاعبين إثنين من السبيرز للطرد، حيث خاض فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو المباراة من الدقيقة 48 بتسعة لاعبين.

وفي باقي المباريات، فاز وولفرهامبتون على فولهام 1-0، وويست هام يونايتد على ساوثامبتون بنتيجة 3-0.

ويلعب بعد قليل ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد، لمحاولة إستعادة الصدارة، بإنتظار هدية من ليستر سيتي الذي سيواجه مانشستر سيتي يوم غد الأحد.

وفي اهم نتائج الجولة الـ32 من بطولة الدوري الألماني، عزز بايرن ميونيخ صدارته بالفوز على هانوفر بنتيجة 3-1، ليصبح الفارق 5 نقاط مع بوروسيا دورتموند، الذي يلعب الليلة أمام فردربريمن.

وضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات ​الدوري الاسباني​ "الليغا"، حقق نادي ​اسبانيول​ فوز مهم بين جماهيره امام ​اتلتيكو مدريد​ وبواقع 3-0.

وضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الفرنسي "​الليغ 1​"، انقاد ​​باريس سان جيرمان​​ بطل الموسم الحالي لتعثر خامس على التوالي بعد ان اكتفى بالتعادل على ارضه وبين جماهيره امام نيس بنتيجة 1 - 1.

وحسم نادي سيلتك لقب الدوري الإسكتلندي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي، بعد أن حقق الفوز اليوم السبت على حساب أبردين، بنتيجة 1-0. ويُعتبر هذا اللقب كما ذكرنا، هو الثامن على التوالي لسيلتك، والخمسين في تاريخه.


أفريقيًا، تأهل نادي ​الوداد​ البيضاوي الى المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد ان تخطى نادي مملودي صاندونز . الفريق المغربي الفائز في لقاء الذهاب 2 - 1 استطاع العودة من جنوب افريقيا بالتعادل السلبي 0 - 0 رغم كل الظروف التي مر بها النادي.

وفي النصف نهائي الاخر جر ​​الترجي التونسي​​ مضيفه نادي ​مازيمبي​ الى التعادل السلبي 0 - 0 ليخطف البطاقة الثانية والعبور الى النهائي.

متفرقات دولية:

- نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مقطع فيديو عبر صفحته في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام، يظهر فيه كبطل من أبطال الرسوم المتحركة، بمواجهة وحوش الفضاء.ونشر رونالدو مقطع فيديو من أبطال الرسوم المتحركة وهو يواجه عددا من وحوش الفضاء. واستخدم البرتغالي الذي تحول لبطل خارق بلباس يشبه لباس بطل الأفلام الكرتونية "سوبر مان"، تسديداته الصاروخية للكرة للتغلب على الوحوش الفضائية.

- يحيي نادي تورينو الإيطالي اليوم في الـ4 من شهر أيار ذكرى مرور 70 عاما على أكبر فاجعة هزّت كرة القدم الإيطالية والتي تمثلت بسقوط طائرة الفريق عام 1949.ويقيم النادي تجمعا في إحدى ساحات مدينة تورينو، اليوم مساء، بمشاركة عدد كبير من جماهير "الغراناتا" لإحياء الذكرى المأساوية التي أودت بحياة 31 شخصا بين لاعبين وإداريين ومدربين.

- كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن نادي روما الإيطالي قدّم عرضًا للمدرب البرتغالي جوزيه ​مورينيو​ لتولي مهمة تدريب الفريق الموسم المقبل.