ضمن منافسات الأسبوع الـ37 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، خسر نادي ​توتنهام​ مباراته أمام ​بورنموث​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، بعد تعرض لاعبين إثنين من السبيرز للطرد، حيث خاض فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو المباراة من الدقيقة 48 بتسعة لاعبين.

وتعرض الكوري ​سون هيونغ مين​ لحالة طرد، في الدقيقة 43، بعد إعتدائه على أحد لاعبي بورنموث، وفي الدقيقة 48، أي بعد ثلاثة دقائق على بداية الشوط الثاني، تعرض اللاعب جوان فويث للطرد، بعد دقيقتين فقط على دخوله بدلا لإيريك داير.

بدوره، فشل بورنموث بإستغلال النقص العددي في صفوف الفريق الخصم، ولم يظهر رغبة في المبادرة نحو مرمى الحارس هوغو لوريس، لكنه إستطاع أن يستغل ركلة ركنية ثابتة في الدقيقة 91، ليسجل منها الهدف الوحيد في اللقاء عن طريق الهولندي ناتان أكي بضربة رأسية.

وبهذه الخسارة للسبيرز ، تجمّد رصيد الفريق عن النقطة رقم 70، بالمركز الثالث بإنتظار نتيجة مباراة تشيلسي وواتفورد، فيما رفع بورنموث رصيده إلى النقطة رقم 45 في المركز الـ12.

وتأتي هذه الخسارة، قبل أربعة أيام على مباراة توتنهام أمام ​أياكس​ في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث إنتهى لقاء الذهاب في لندن بنتيجة 1-0 للفريق الهولندي.