نبدأ الموجز الصباحي مع اهم الاخبار، حيث قلّص ​بيروت​ النتيجة مع الرياضي بيروت في الدور النهائي لـ"دوري الفا" لبطولة لبنان لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال إلى 2 – 3، إثر فوزه في المباراة الخامسة من سبع ممكنة بفارق 15 نقطة وبنتيجة 82 – 67 ليتاجل الحسم الى مباراة سادسة ستقام يوم الاحد.

وفي كرة القدم، تعادل يوفنتوس أمام ضيفه تورينو، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة، بملعب أليانز ستاديوم، لحساب منافسات الأسبوع 35 من الدوري الإيطالي. وأحرز ساسا لوكيتش، هدف تورينو، في الدقيقة 18، وعادل ​كريستيانو رونالدو​ النتيجة للبيانكونيري، بالدقيقة 84.

وضمن منافسات الجولة الـ 36 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، اكتسح فريق ​ليغانيس​ مضيفه ​اشبيلية​ بثلاثية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

عربيا، حسم النادي ​الفيصلي​ تتويجه بلقب بطل الدوري الأردني للمحترفين للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه، بعد الفوز على نادي البقعه بهدف نظيف قبل جولة واحدة على نهاية موسم البطولة.

اسيويا، واصل فريق ​​النجمة​​ اللبناني عروضه المخيبة للآمال وسقط مرة جديدة في بطولة ​كاس الاتحاد الاسيوي​، وهذه المرة امام ​هلال القدس​ الفلسطيني بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء مؤجل جمع بين الفريقين في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعلى نفس الصعيد، صدر عن نازي النجمة هذا البيان :عقب المباراة التي جرت في جدة بين فريقي النجمة وهلال القدس، اجتمع كل من نائب الرئيس د. معتز زريقة، أمين السر أسعد سبليني والمدير الفني الكابتن ​​موسى حجيج​​ حيث طلب الأخير إعفائه من مهامه. ثمنت إدارة النادي للكابتن حجيج تحمله أعباء المرحلة السابقة وشكرته على جهوده. في المقابل جرى تعيين المدرب بلال فليفل على رأس الإدارة الفنية لإكمال المرحلة المقبلة من الإستحقاقات التي ينتظرها الفريق.


قاد نجم نادي ​ميلووكي باكس​ اليونايني ​يانيس انتيتوكمبو​ فريقه الى التقدم في السلسلة النصف نهائية التي تجمعه مع ​بوسطن سيلتيكس​ بمباراتين مقابل مباراة واحدة بعد فوز الباكس في المباراة الثالثة بفارق 7 نقاط وبنتيجة 123- 116، ليكون يانيس افضل لاعبي الباكس بتسجيله 32 نقطة، 13 كرة مرتدة و 8 تمريرات حاسمة، بينما سجل جايسون تايتوم 20 نقطة و 11 كرة مرتدة للسيلتيكس.

متفرقات دولية:

- ذكر موقع "فوتبول ايطاليا" ان نادي ​ميلان​ قرر الزام اللاعب الفرنسي ​تيموي ​باكايوكو​ Tiémoué Bakayoko​ بدفع 90 الف يورو بسبب تأخره عن التدريبات لاكثر من مرة.

- اشار نائب رئيس نادي ​يوفنتوس​ الايطالي ​بافل نيدفيد​ الى ان ​ماسيمليانو أليغري​ سيبقى مدرباً للفريق في الموسم المقبل، ولا نية لرحيله.

- اعلنت ادارة نادي روما عبر موقع الرسمي عن الفائز بجائزة لاعب شهر نيسان في النادي. وتمكن الجناح الدولي الإيطالي ​ستيفان الشعراوي​ من الحصول على الجائزة بعد حصوله على نسبة تصويت بلغت 52%