انتهى دور الذهاب من نصف نهائي اليوروباليغ بتعادل إيجابي بين ​إينتراخت فرانكفورت​ الألماني و​تشيلسي​ الإنكليزي 1-1 على أرض الأول فيما نجح ​أرسنال​ الإنكليزي على أرضه بالفوز 3-1 على ​فالنسيا​ الإسباني وذلك قبل مباريات الإياب يوم الخميس المقبل. دعونا الآن نتعرف على أفضل وأسوأ ثلاثة لاعبين في ذهاب الدور النصف النهائي من البطولة.

اللاعبين الأفضل:

1. ألكسندر لاكازيت ( لاعب أرسنال ):

اللاعب الفرنسي تألق في مواجهة فالنسيا حيث سجل هدفين من أصل ثلاثة لفريقه وكان دائما مصدر خطورة على مرمى الخصم مع تفاهم واضح بينه وبين زميله في خط الهجوم بيار أوباميانغ ما أعطى الأرسنال قوة هجومية مميزة.

2. غرانيت تشاكا ( لاعب أرسنال ):

لاعب خط وسط الفريق قدم مباراة مميزة للغاية أمام فالنسيا حيث كان محور التوازن في أداء فريقه الدفاعي والهجومي مع صناعته لهدف ووصول نسبة دقته في التمريرات إلى 90 بالمئة وفوز بمعظم الكرات المشتركة والثنائية.

3. لوكا يوفيتش ( لاعب إينتراخت فرانكفورت ):

رأس حربة الفريق الألماني يثبت دائما أنه مهاجم من طينة الكبار ويسجل من انصاف الفرص وهو ما قام به أمام تشيلسي حيث سجل هدف التقدم لفريقه الذي رغم تعادله بعدها 1-1 لكنه حافظ على حظوظه في التأهل.

اللاعبين الأسوأ:

1. فاكودو روكانغاليا ( لاعب فالنسيا ):

قلب دفاع الفريق لم يكن في أفضل حالاته خلال المواجهة أمام أرسنال حيث تلقت شباك الفريق ثلاثة أهداف إذ بدا اللاعب بطيئا في التحرك وغير قادر على مجاراة سرعة مهاجمي أرسنال تحديدا في العمق الدفاعي لفريقه.

2. ماكوتو هاسيبي ( لاعب إينتراخت فرانكفورت ):

لاعب إرتكاز الفريق كان بإمكانه الظهور بشكل أفضل خاصة من الناحية الهجومية وبناء اللعب من الخلف كما خسر 7 من أصل 9 كرات ثنائية وفقد الكرة التي بحوذته ثلاث مرات نتيجة الضغط عليه وهذا بالطبع قلل كثيرا من كفائته في خط الوسط.

3. أوليفييه جيرو ( لاعب تشيلسي ):

رأس حربة الفريق لم يسدد أي تسديدة على مرمى فرانكفورت طوال الدقائق التي لعبها وهذا يعود لعدم تحركه الجيد خلف المدافعين وغياب القدرة لديه على أخذ مركز بعيد عن الرقابة الدفاعية ما جعل مده بالكرات من قبل زملاءه أمرا صعبا.