سيطر ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ على ضيفه ​تورونتو رابتورز​ وتغلب عليه 116-95، ليتقدمه 2-1 في نصف نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ولعب الكاميروني العملاق جويل امبيد دورا رئيسا في فوز فيلادلفيا بتسجيله 33 نقطة و10 متابعات و5 صدات "بلوك"، ليحقق دابل دابل للمرة الثانية عشرة في 15 مباراة له ضمن الادوار الاقصائية.

قال امبيد بعد المباراة: "لم أكن أريد دفع الامور (باتجاهي) ولو لم انجح لوضعت الكرة في ملعب زملائي. اردنا ان نضع قدمنا في المباراة الرابعة فنجحنا بايقافهم".

كما تألق مع الفائز نجمه جيمي باتلر مسجلا 22 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وأضاف جاي جاي ريديك 15 نقطة وتوباياس هاريس 13 نقطة و8 متابعات.

وبهذه النتيجة، يكون فيلادلفيا قد قلب تأخره صفر-1 الى تقدم 2-1 وهو يخوض المباراة الرابعة على ارضه ايضا الاحد، بعد ان كان تورونتو، ثاني المنطقة الشرقية، يملك افضلية الارض قبل انطلاق السلسلة.

ولدى الخاسر، حاول كواهي لينارد انقاذ ما يمكن انقاذه بتسجيله 33 نقطة مع زميله الكاميروني باسكال سياكام (20).

وسجل لينارد 30 نقطة على الاقل في خمس من مباريات تورونتو الثماني في البلاي اوف هذا الموسم، بينها المباريات الثلاث ضد فيلادلفيا.

وتقدم فيلادلفيا 64-53 بين الشوطين بمساهمة كبيرة لامبيد (18 نقطة). كما ان سيكسرز نجح بزرع 8 ثلاثيات من 14 محاولة في الشوط الاول الذي رد فيها لينارد بتسجيل 17 نقطة.

وتابع لينارد اداءه الجيد في الربع الثالث مع 14 نقطة اضافية، ليبقي فريقه على مسافة ثماني نقاط من صاحب الارض (89-81).

لكن امبيد حمل فريقه مجددا بثلاثية كانت بين ثلاث محاولات ناجحة من أصل أربع من خارج القوس، ليتقدم فريقه 94-82 مطلع الربع الاخير.

وتبادل امبيد وباتلر ادوار التسجيل ليحسم صاحب الارض نقطة المباراة التي أهدر تورونتو في ربعها الاخير 11 من تسديداته الـ12 الاولى.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة المتأهل من مواجهة ​ميلووكي باكس​ وبوسطن سلتيكس (1-1).