نبدأ مع اهم الاحداث حيث يحل ​تشيلسي​ الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على اينتراخت فرانكفورت الألماني بملعب "كومرزبنك ارينا" بعد قليل، بمدينة "فرانكفورت" الألمانية، بذهاب نصف نهائي ​الدوري الاوروبي​ "اليوروباليغ".

كما يستضيف ملعب الإمارات، مواجهة آرسنال الانكليزي الذي يبحث عن إنقاذ موسمه أمام فالنسيا الإسباني. ويعيش مدرب آرسنال، الإسباني أوناي إيمري، أياماً صعبة، في ظل وقوعه تحت تهديد الخروج خالي الوفاض من موسمه الأول مع "المدفعجية". على الجانب الآخر، يعيش فالنسيا موقفاً مشابهاً لمنافسه آرسنال، حيث يسعى فريق "الخفافيش" إلى إنقاذ موسمه بتحقيق لقب الدوري الأوروبي.

على صعيد اخر، أعلن الاسباني المخضرم ​تشافي​ هيرنانديز، أسطورة ​برشلونة​ السابق وقائد السد القطري، عن اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم الجاري. وفي بيان للصحافة الاسبانية، اكد المايسترو اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي في نهاية الموسم الجاري.
الدحيل الى نصف نهائي كأس الامير

عربيا، حجز نادي ​الدحيل​ مكانه في نصف النهائي ​كأس أمير قطر​ بعد تخطيه ​الشحانية​ بنتيجة 2 - 0 ضمن مباريات دور الثمانية للبطولة.

وفي كرة المضرب، تأهلت التشيكيتان ​باربورا ستريكوفا​ و​موكوفا كارولينا​ الى نصف نهائي ​​بطولة براغ للتنس​ لفردي النساء​ التي تقام في جمهورية التشيك. وجاء تأهل ستريكوفا عقب فوزها على مواطنتها كاترينا سينياكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و 6-2، فيما جاء عبور كارولينا بعد تغلبها على الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و 6-4.


متفرقات دولية:

​​​​​​​- سيبدأ تطبيق تقنية حكم الفيديو ( VAR) بدءا من الدور ربع النهائي في ​كأس أمم إفريقيا 2019​ التي تستضيفها مصر بين 21 حزيران و 19 تموز المقبلين، بحسب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الافريقي الجيبوتي ​سليمان وابيري.

- اطلقت شركة ​نايكي​ القميص الجديد الخاص بنادي ​تشيلسي​ لموسم 2019 – 2020 والذي استوحي شكله من عدد من الصور الخاصة بملعب ستافورد بريدج الذي كان بيت الفريق منذ العام 1905، ليحافظ بالتالي الفريق على اللون الازرق الخاص به، في وقت شارك لاعب نادي تشليسي ​​ايدين هازارد​​ في عرض القميص في ما قد يعتبر اشارة الى بقاء اللاعب مع فريقه الموسم القادم وعدم انتقاله الى ​ريال مدريد​.

- انتشرت بعد التقارير التي تشير الى انتهاء مسيرة الحارس الإسباني ​​ايكر كاسياس​​ في كرة القدم بعد تعرضه الى ازمة قلبية في تدريبات فريقه ​بورتو​ الأربعاء ونقله الى المستشفى بعد ذلك.
وبعد استقرار حالته الصحية، يركز الحارس على التعافي حاليا لكن مع احتمالية عدم تمكنه من اللعب مجددا بحسب مصادر من داخل النادي.

​​​​​​​