أكرم ​برشلونة​ ضيفه ​ليفربول​ الإنكليزي، وفاز عليه بنتيجة (3-0)، امس الأربعاء، في اللقاء الذي جمعهما بمعقل البلوغرانا "كامب نو"، ضمن جولة الذهاب للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسجل الهدف الأول لبرشلونة لويس سواريز في الدقيقة (26)، ثم سجل القائد ​ليونيل ميسي​ هدفين في الدقيقتين (75 و82) َوالهدف الثالث جاء عن طريق ركلة حرة بغاية الروعة للنجم الارجنتيني. وبهذا الانتصار يضع البلوغرانا قدما في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية، قبل موقعة الإياب المقررة الثلاثاء المقبل في معقل ليفربول "أنفيلد".

على صعيد اخر، عاد نادي ​موناكو​ من ميدان نادي رين بطل كأس فرنسا لهذا الموسم بتعادل مثير 2 - 2 لحساب الجولة 34 من ​الليغ 1​ الفرنسية.

عربيا، تقاسم ​الاهلي​ صدارة ​الدوري المصري​ مع بيراميدز، بعد ان حقق افريق الاهلاوي فوزا مهمًّا في الوقت القاتل على ​طلائع الجيش​ بهدفين مقابل هدف، ضمن الاسبوع الواحد والثلاثين من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
واصبح في رصيد الأهلي 64 نقطة في المركز الثاني متساويًا في النقاط مع بيراميدز المتصدر، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 34 في المركز الـ13.

وفي كرة السلة، عادل ​​بورتلاند ترايل بلايزرز​​ الارقام في السلسلة النصف نهائي من المجموعة الغربية في ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ والتي تجمعه مع ​​دنفر ناغتس​​ بمباراة لكل فريق، بعد فوزه في المباراة الثانية من السلسلة بفارق 7 نقاط وبواقع 97 – 90 وهو الفوز الاول لبورتلاند في دنفر منذ العام 2016،

متفرقات دولية:

- اكد حارس المرمى الاسباني لفريق ​بورتو​ البرتغالي لكرة القدم ​​ايكر كاسياس​​ انه بصحة جيدة من خلال صورة نشرها له في سرير المستشفى، وذلك بعد تعرضه لازمة قلبية خلال تدريبات فريقه. وقال كاسياس عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "الكل تحت السيطرة هنا. الخوف موجود لكننا في ايد سليمة. شكرا لكم لكل الرسائل والحب".

- سجل الدولي الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ قائد نادي ​برشلونة​ الاسباني هدفين في مرمى ​ليفربول​ الانكليزي ليصل الى الهدف رقم 600 في مسيرته الكروية.

- حقق ​الاهلي المصري​ فوزا صعبا امام ​طلائع الجيش​ بنتيجة 2 - 1 على ملعب المكس بالإسكندرية ضمن الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز. وتعرض الأنغولي ​جيرالدو​ لاعب الأهلي المصري للإصابة بفقدان مؤقت في الذاكرة في كرة مشتركة حيث صدمه محمد بسام حارس الطلائع بقدمه في وجهه في كرة طائرة.