ضم ​أياكس أمستردام​ الهولندي نظيره ​توتنهام هوتسبير​ الانكليزي لقائمة ضحاياه، بعدما تغلب عليه في عقر داره بهدف نظيف، امس الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​.

وجاء هدف فوز أياكس بعد مرور 15 دقيقة على بداية المباراة عن طريق دوني فان دي بيك، ليضع الفريق الهولندي قدمًا في المباراة النهائية، قبل أن يلتقيا إيابًا على ملعب يوهان كرويف يوم 8 ايار المقبل.

ويستضيف الليلة ملعب كامب نو قمة نارية بين طرفي النصف نهائي الثاني بين برشلونة وليفربول.

على صعيد اخر، وضمن منافسات الجولة الـ 34 من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، تلقى نادي ​​باريس سان جيرمان​​ حامل اللقب خسارة مؤلمة في المباراة التي استضافه بها نظيره ​مونبيليه​ على ملعب لا موسون، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 2.


اسيويا، خرج نادي ​​النجمة​​ اللبناني حسابيًّا من بطولة ​كأس الاتحاد الاسيوي​ لكرة القدم، بخسارته في بيروت امام ​الوحدات​ الاردني بهدفين نظيفين في لقاء الجولة الخامسة من المجموعة الاولى للبطولة. سجّل ثنائية الوحدات بهاء فيصل في الدقيقة السادسة قبل أن يضيف زميله صالح راتب الهدف الثاني في الدقيقة 66 من زمن اللقاء. وفي المجموعة ذاتها، تعادل فريق الجيش السوري مع هلال القدس الفلسطيني من دون اهداف.

عربيا، وبعد فوزين امام ​​الاهلي​​ و​​الزمالك​​ انقاد فريق ​بيراميدز​ متصدر الدوري المصري لكرة القدم للتعادل امام ​مصر المقاصة​ 1 - 1 في المباراة التي أقيمت على استاد المقاولون العرب ضمن الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز. التعادل رفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 64 في المركز الأول بينما يأتي المقاصة في المركز السادس بـ42 نقطة.

متفرقات دولية:

- تعرض الدولي البلجيكي ​​يان فيرتونغين​​ لاعب ​توتنهام​ هوتسبيرز الانكليزي لاصابة قوية في انفه بعد الاصطدام العنيف بينه وبين حارس مرمى ​اياكس​ امستردام الهولندي ​اونانا.
وفي تفاصيل الاصابة فان الدقيقة 39 من المواجهة حملت تصادم عنيف بين الثلاثي فيرتونغين و​الدرفيلد​ واونانا سقط على اثره فيرتونغين وانفه مدجج بالدماء وبعد تدخل الاطباء وتقديم العلاج اللازم لم يقدر اللاعب السابق لاياكس من المتابعة ليدخل مكانه بطل العالم الفرنسي موسى سيوسوكو.

- بعد مشاركته في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رفقة ناديه ​اياكس امستردام​ الهولندي اصبح اللاعب ​ماتياس دي ليخت​ قائد الفريق الهولندي اصغر قائد لفريق يلعب في نصف النهائي.

- ألغيت بطولة ​لقاء التحدي العالمي لالعاب القوى​ في ​جامايكا​ لعام 2019 لاسباب مالية. وقال المنظمون في بيان تم نشره على موقع البطولة على الإنترنت: "إنه لمن المؤسف الإعلان عن إلغاء لقاء التحدي العالمي في جاميكا لعام 2019، بسبب أمور تتعلق بالميزانية".