نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث، حيث ستكون الأنظار متجهة الليلة إلى ملعب ​توتنهام​ هوتسبيرز في مدينة لندن، الذي سيستضيف مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بين صاحب الأرض نادي توتنهام وضيفه أياكس الهولندي.

وفي نفس السياق، كشفت تقارير صحف انكليزية، عن موقف نادي ليفربول الانكليزي من مشاركة نجمي الفريق محمد صلاح وروبرتو فيرمينو في المباراة امام برشلونة. شار موقع ليفربول إيكو الى ان تدريبات الفريق الصباحية شهدت ظهور صلاح وفيرمينو، ليؤكدا على جاهزيتهما بعد مشاركتهما في التدريبات بصورة طبيعية. وكانت تقارير قد تحدثت عن إصابة محمد صلاح بالأمس لكنه شارك بشكل طبيعي في التدريبات قبل موقعة الحسم.

وفي سياق آخر، أفادت تقارير صحافية عدّة أن الشرطة الإنكليزية في مقاطعة ويلتشر، قامت بإعتقال شخصين للإشتباه بنشرهما صور لجثّة اللاعب الأرجنتيني الراحل ​إيميليانو سالا​، الذي سقطت به الطائرة في 21 كانون الثاني الماضي خلال توجهه من فرنسا إلى إنكلترا للإنضمام إلى صفوف كارديف السيتي.

عربيًا، كشفت تقارير صحافية عدّة ان نجم نادي مونبيلييه الفرنسي، صاحب الـ27 عاما، أندي ديلورت، طلب تمثيل ​منتخب الجزائر​، على حساب منتخب فرنسا. وتابعت التقارير، أن مهاجم ويغان الإنكليزي وكان الفرنسي الأسبق، هدفه المشاركة في بطولة كأس أفريقيا 2019 مع محاربي الصحراء، وأن هناك إجتماعا سيُعقد بين اللاعب والإتحاد الجزائري في الفترة المقبلة من أجل البحث في هذا الموضوع.

شباب الساحل يبدأ تعزيز صفوفه للموسم المقبل​​​​​​​محليًا، أعلن نادي شباب الساحل، عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك، عن التعاقد مع لاعب نادي الاهلي نبطية ​حيدر عواضة​، الذي سجل 16 هدفا هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية.

وفي الرياضات الميكانيكية،و للسباق الرابع المتتالي في الفورمولا 1 تفشل ​فيراري​ بمنع مرسيدس من الفوز. وهكذا تمكن الفريق الألماني من فرض سيطرته الكاملة على موسم 2019 في الفورمولا 1 حيث انه فاز بأول 4 سباقات وحل سائقيه في المركزين الأول والثاني فيهم. من جهتها هاجمهت الصحافة الإيطالية فيراري وسائقها بطل العالم 4 مرات سيباستيان فيتيل، وكتب صحيفة Gazzetta dello Sport: "منصة التتويج التي حققها فيتيل ليست اكثر من تعزية بسيطة". اما صحيفة La Repubblica فكتبت: "اصبح فيتيل يفضل تسجيل بعض النقاط لا أكثر ويهمه ان لا يخرج من السباق". امام Tuttosport فأشادت بسائق فيراري الآخر شارل لوكلير وكتبت: "شارل لوكلير قاتل كالأسد كي يستعمل إطاراته لآخر لحظة في حياتهم".

​​​​​​​


متفرقات دولية:

ميسي يحصد جائزة جديدة​​​​​​​​​​​​​​منحت ​الحكومة الكتالونية​، اليوم نجم نادي ​برشلونة​ الاسباني، ليونيل ميسي جائزة القديس جوردي لعام 2019. وتأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة الكتالونية، تقديرًا لجهود ميسي من خلال مؤسسته الخيرية.

-كشفت صحيفة أس الإسبانية أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، سيقوم بشراء سيارة فاخرة، تبلغ قيمتها 11 مليون يورو. وأوضحت الصحيفة، أن السيارة هي من نوع " “La Voiture Noire" من صنع شركة "Bugatti"، وسيتم عرضها خلال معرض جنيف للسيارات، بمناسبة الذكرى الـ110 لبدء تصنيع السيارات في العالم.

-نشر اسطورة كرة القدم الارجنتينية، ​مارادونا​ رسالة دعم للرئيس الفنزويلي على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي ودون رسالة خاصة له لمؤاذرته.

-أعلن الاتحاد لكرة القدم عن استضافة استاد الوكرة أحد الملاعب المقترحة لاستضافة نهائيات كأس العالم قطر 2022، عن استضافته لنهائي بطولة كأس الأمير والذي يقام يوم 16 أيار المقبل.

-أعلنت نجمة كرة المضرب الأميركية سلون ستيفنز ومواطنها لاعب كرة القدم جوزي ألتيدور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن ارتباطهما "الى الأبد".