نبدأ مع اهم الاخبار فضمن منافسات المرحلة النهائية من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، نجح فريق ​​بيروت​​ في تحقيق الفوز على ال​رياضي​ بنتيجة 86-72 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بلدية الشياح، ليتقدم في السلسلة 1-0.

وبالانتقال الى كرة القدم، أرسل ​شالكه​ هدية ثمينة ل​بايرن ميونيخ​ بإسقاط بوروسيا دورتموند في عقر داره (4-2)، اليوم السبت، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري الألماني. بهذه النتيجة، تجمد رصيد دورتموند عند 69 نقطة في المركز الثاني، ليصبح البايرن أمام فرصة ذهبية لتوسيع الفارق إلى 4 نقاط، حال فوزه غدًا على نورنبيرغ، بينما رفع شالكه رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ15.

وضمن منافسات الجولة 35 خلال فعاليات بطولة ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​ "اليغا"،حقق فريق ​اتلتيكو مدريد​ الانتصار بنتيجة 0 - 1 امام فريق بلد الوليد في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وفي الدوري الانكليزي، حقق فريق ​وولفرهامبتون​ الانتصار بنتيجة 2 -1 امام فريق ​واتفورد​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب فيكارج رود. وفي باقي المباريات، نجم فريق ​ساوثهامبتون​ بقلب الطاولة من خسارة 2 - 1 الى تعادل 3 - 3امام فريق بورنموث في مباراة نارية، فيما سقط فريق ايفرتون في فخ التعادل السلبي امام مضيفه فريق كريستال بالاس، بينما حقق فريق فولهام انتصاراً غالياً بنتيجة 1 - 0 امام فريق كارديف سيتي ليحقق انتصاراً مهماً.

الراسينغ يضمد جراحه بتأهله الى نصف نهائي الكأس على حساب السلام زغرتا​​​​​​​

محليا، وضمن منافسات الدور ​ربع النهائي​ من ​كأس لبنان​ لكرة القدم، نجح فريق ​الراسينغ​ بيروت في التأهل الى نصف النهائي بعد فوزه على ​السلام زغرتا​ بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب .

عربيا، قررت إدارة نادي ​​الهلال​​ السعودي إقالة الكرواتي ​زوران ماميتش​ المدير الفني للفريق بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد خسارته من ​التعاون​ بخمساية نظيفة.
ادارة الهلال تقيل ماميتش وتحدد البديل​​​​​​​

ونختم مع الرياضات الميكانيكية، حيث حسم سائق ​مرسيدس​ ​​،الفنلندي ​فالتيري بوتاس​​​ المركز الاول في الثواني الاخيرة القاتلة بعد انتهاء حصة التجارب الرسمية الماراتونية التي دامت قرابة الساعتين في ​​​​جائزة اذربيجان الكبرى​​​​، ثالث جولات ​بطولة العالم للسيارات ​الفورمولا1​​ التي تقام على ارض حلبة باكو،حيث اصطدم السائق الذي كان الابرز في التجارب الحرة بالجدار خلال القسم الثاني لينسحب شارل لوكلير سائق ​فيراري​ الثاني، واتى في المركز الثاني زميل بوتاس بطل العالم السابق ​لويس هاميلتون​ امام سائق السكوديريا الثاني، الالماني ​​سيباستيان فيتيل​.

بوتاس يخطف المركز الاول في التجارب الرسمية خلال جائزة اذربيجان الكبرى​​​​​​​