وصل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الى مراحله الاخيرة حيث يتبقى 3 مباريات لكل من فريقي ليفربول ومانشستر سيتي حامل اللقب حيث اشتعلت الامور بينهما ولعبة الكراسي كل اسبوع تشهد تصدر فريق على حساب اخر. مان سيتي يتصدر حاليا بفارق نقطة واحدة عن الريدز ولكل منهما 3 لقاءات السيتي سيواجه بيرنلي خارج ارضه وليستر سيتي على ارضه و​برايتون البيون​ خارج ميدانه بينما ليفربول سيواجه هادرسفيلد تاون على ارضه ونيوكاسل يونايتد خارج ارضه وولفرهامبتون على ارضه .

في هذا التقرير سندخل الى تفاصيل ضيقة للقاءات الثلاثة المتبقية للناديين ونرى من يملك الافضلية في لعبة الكراسي بين الناديين والتي ستمكنه من حسم لقب البريمرليغ لصالحه .

مباريات مان سيتي : لقاء بيرنلي بالرغم من انه على الورق ليس صعبا على رجال المدرب غوارديولا الا انه خارج الديار مع فريق يملك 40 نقطة ويحاول الهروب الى مناطق الامان لانقاذ موسمه الذي بدأ بشكل مأساوي ولكنه تحسن مع انتصاف الموسم . اما اللقاء الثاني امام ليستر سيتي فهو الاكثر خطورة على السيتي اذا ما اراد ان يحسم اللقب والامور بيده اذ ان رجال المدرب براندن رودجرز سيقاتلون من اجل اعاقة تقدم السيتي لسببين فليستر يصارع على المركز السابع والمؤهل الى تصفيات الدوري الاوروبي اضافة الى رغبة المدرب رودجرز المدرب السابق للريدز في منح فريقه السابق لقب لم يستطع ان يقدمه لهم وهو على راس الجهاز الفني فاذا نجح في اعاقة السيتي فستكون خدمة كبيرة لليفربول . وفي اللقاء الاخير سيكون السيتي على موعد مع برايتون الذي هزمه في نصف نهائي كأس الاتحاد 1 – 0 ولكن هذه المرة ستكون مختلفة فيمكن ان يدخل رجال المدرب هيوتن وهم هابطون وممكن ان يلعبوا المواجهة وهم في امس الحاجة للنقاط للبقاء لذا ستكون حرب بكل ما للكلمة من معنى .

مباريات ليفربول : الريدز سيستضيفون هادرسفيلد الهابط في الانفيلد والنقاط الثلاث مؤمنة الا في حال مفاجأة غير متوقعة نهائيا اما الرحيل الى نيوكاسل فسيكون محفوفا بالمخاطر نظرا للطريقة الدفاعية التي يمارسها المدرب السابق للريدز والحالي لنيوكاسل رافايل بنيتيز اما اللقاء الاخير امام ولفرهامبتون فسيكون ناري بكل ما للكلمة من معنى فالولفز يقدمون موسما مميزا وهم هزموا هذا الموسم مان يونايتد وارسنال وهم يتشبثون بالمركز السابع لذا ستكون المواجهة قوية وعلى ليفربول الحذر من تلك المباراة اذا لم يكن قد حسم اللقب قبل المواجهة .

نظريا لقاءات ليفربول اسهل لكن مصير الدوري بيد مان سيتي وهناك عامل هام سيدير البوصلة نحو حامل اللقب وهو دوري ابطال اوروبا اذ ان السيتي خرج من البطولة على يد توتنهام وهو تفضى للبطولة بينما ليفربول يواجه برشلونة في نصف النهائي وبالتاكيد سيشعر لاعبوه ببعض التعب وممكن ان تتاثر نتائجه وممكن ان يخسر الدوري اذا ما وقع في خطأ ما قد يجبره على خسارة اللقب لمصلحة السيتي.