شارك وفد من الاتحاد اللبناني للمحرّكات المائية في حفل تتويج أبطال العالم والذي نظمه ​الاتحاد الدولي​ " UIM " في صالة النجوم في فندق "مونت كارلو باي" Carlo Bay-Hotel Monte في امارة موناكو . ترأس الوفد اللبناني الأدميرال ​ادمون شاغوري​ وضم الأمين العام الكومودور ​ربيع سالم​، عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية ​هادي نخول​، عضو لجنة الحقوق في الاتحاد الدولي ايليدا علّاوي، عضو لجنة البيئة في الاتحاد الدولي كارلا شاغوري وقد رافق الوفد آلان ناجي عون ورئيس الجالية اللبنانية والرابطة المارونية في أستراليا الدكتورأنطوني الهاشم وشقيقته الدكتورة الهام الهاشم.

وعلى هامش الحفل، شارك الأدميرال شاغوري بصفته المستشار الديبلوماسي للاتحاد الدولي في اجتماع المجلس التنفيذي والاداري والذي أقيم في نادي "يخت مونت كارلو" بحضور مختلف الدول المنضمة للاتحاد وحيث نجح لبنان مرة جديدة في نيل منصب اداري من خلال تعيين هادي نخول في لجنة "منهج الشباب للاتحاد الدولي" وبالاجماع . كما أجرى الوفد اللبناني سلسة اجتماعات جانبية.

وفي الختام شارك الوفد اللبناني في حفل التتويج وكان اللافت مبادرة رئيس الاتحاد الدولي الايطالي رافاييللو شيوللي والأمين العام السويسري توماس كيرث اظهار الحفاوة بالوفد اللبناني بحضور أمير امارة موناكو الأمير ألبيرالثاني ، الأميرخالد بن سعود من دولة المملكة العربية السعودية، نجل رئيس الامارات العربية المتحدة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان وعدد كبير من رؤساء الدول المشاركة.

وكذلك فقد شارك شاغوري بتقديم الكؤوس والميداليات والدروع التذكارية لأبطال العالم.

وفي السياق نفسه نشيرالى أن ​الاتحاد اللبناني للمحركات المائية​ بدأ تحضيراته واجتماعاته المكثّفة من أجل اطلاق بطولة لبنان في الصّيف المقبل في الجيت سكي (أكوابايك) وسيعلن عن روزنامة السباقات في وقت لاحق.