تمكن نادي ​​مانشستر سيتي​​ من ضرب عصفورين بحجر واحد حيث تمكن السيتزن من تحقيق الفوز في ديربي مدينة مانشستر امام الغريم اليونايتد وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الاولد ترافورد. ونجح في خطف الصدارة من ​ليفربول​ بفارق نقطة وحيدة ليتربع وحيداًَ على الصدارة في اطار سعيه للحفاظ على لقبه.

وحسم نادي ​لاتسيو​ تأهله الى نهائي كاس ايطاليا، بعد ان حقق الفوز امام ​الميلان​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب السان سيرو. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الجانبين ليحقق النسور فوز غالي وضعه في النهائي بانتظار المتاهل بين اتالانتا وفيورنتينا.

وتمكن نادي ​​بايرن ميونيخ​​ من حجز مكانه في نهائي كاس المانيا بعد ان حقق فوزا مثيرا وصعبا امام ​فيردر بريمن​ وبواقع 3-2 على ارضية ملعب الاخير. وقدم الفريقان اداء جيد ليحسم في الاخير البايرن الفوز والتأهل للنهائي لمواجهة ​لايبزغ​ في ملعب برلين الاولمبي.

وضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، حقق نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ فوزاً مثيراً بين جماهيره امام ​​فالنسيا​​ وبواقع 3-2 في مباراة كبيرة وجميلة من الطرفين. وبهذا الفوز حافظ الروخي بلانكوس على امل بسيط في تأجيل احتفالية برشلونة باللقب الى جولة جديدة.

عربيا، تعادل فريقا ​الظفرة​ و​النصر​ بهدف لكل منها في المباراة التي جمعت الفريقين في إستاد حمدان بن زايد ضمن منافسات الاسبوع الثاني والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي​ لكرة القدم "دوري الخليج العربي".ورفع فريق الظفرة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن على سلم ترتيب بطولة الدوري الاماراتي، فيما رفع فريق النصر رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع.

وفي كرة السلة

حسم ​​هيوستن روكتس​​ تأهله الى نصف نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه في المباراة الخامس على ​​يوتا جاز​​ بفارق 7 نقاط وبواقع 100 – 93، لتنتهي السلسلة بفوز هيوستن بنتيجة 4 – 1،

متفرقات دولية:

- أوقف ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم (فيفا) 8 لاعبين ووكيل اعمال عن مزاولة اي نشاط رياضي لإدانتهم بالتلاعب بنتائج مباريات.
وذكر ​الفيفا​ في بيان ان الموقوفين هم القائد السابق لمنتخب سيراليون إبراهيم كارغبو ومدافع ترينينداد وتوباغو السابق كيينو توماس ولاعبين من بنين وأفغانستان وكوبا إضافة إلى الوكيل كودزاني شابا من زيمبابوي، في حين تم إيقاف الكيني جورج أوينو لعشرة أعوام وتم تغريمه مبلغ 15 ألف فرنك سويسري (نحو 13 ألف يورو).

-نشرت صفحة ​شبكة سكاي سبورتس البريطانية​ الرسمية على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ مقطع فيديو لتحضيرات محليلي الشبكة، ظهر مدافع فريق ​ليفربول​ السابق، ​جايمي كاراغر​ وهو يرتدي قميص عدوه اللدود على ارض الملعب فريق ​مانشستر يونايتد​ ليدعمه في لقاء ديربي المدينة امام فريق ​مانشستر سيتي.

- نشرت تقارير صحفية، تسريبات شبه مؤكدة ان نجم دفاعات فريق ​ليفربول​ الانكليزي، الدولي الهولندي المتألق ​فرجيل فان دايك​ قد حسم لقب افضل لاعب في ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ "البريميرليغ" لهذا الموسم وذلك على حساب نجم فريق ​مانشستر سيتي​، الدولي الانكليزي الشاب ​رحيم سترلينغ.