اعتبر الفرنسي زين الدين ​زيدان​ مدرب ​ريال مدريد​ أن إحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم سيكون أولوية لفريقه الموسم المقبل لكي يضع حدا لاحتكار غريمه التقليدي برشلونة.

وقال زيدان عشية لقاء فريقه ضد خيتافي في المرحلة الرابعة والثلاثين: "الواقع هو اننا إذا نظرنا الى العامين الماضيين، ثمة فريق تفوق علينا وقد برهن ذلك".وأضاف:"لا أعتقد بأنه يجب أن ندع ذلك جانبا. على أي حال، وكما هي العادة سنويا، فإن اللقب المحلي هو هدفنا الأول في الموسم المقبل".

وتابع:"انها البطولة الأطول ويجب عدم التفريط بها. سأحاول التركيز على ذلك في عقول اللاعبين. إن الدوري المحلي خبزنا اليومي، من دون التقليص من قيمة المسابقات الأخرى، فنحن في هذا النادي نحاول على جميع الجبهات، لكن الأهم يبقى لقب الليغا".

وعن الموسم المقبل اوضح قائلا:"لا أدري، ثمة العديد من الأسباب نريد تحقيق أفضل بداية ممكنة في الدوري المحلي والا فإن الأمور ستكون معقدة مجددا".

وعن احتكار برشلونة للقب الليغا واصل بالقول:"يجب الاعتراف بأن برشلونة قام بعمل أفضل مؤخرا لكن يجب تغيير ذلك. يجب قلب الدينامية لصالحنا الموسم المقبل. بالنسبة الي الأهم هي الليغا".

وحول مركز حراسة المرمى في ريال مدريد، أوضح:انه ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر،المهم أن الحارسين متاحان معا ستعلمون من الحارس الذي سيشارك ضد خيتافي، كما أنني أتفهم الوضع إذا طلب أحد الحراس الرحيل في نهاية الموسم".

وعن مشاركة فينيسيوس اجاب:"هو لن يشارك في المباراة المقبلة لانه عاد للتو من الإصابة، ويحتاج إلى القليل من الوقت قبل المشاركة مجددا في المباريات".

وحين سئل هل سيرحل بايل في حال التعاقد مع هازارد ختم قائلا:"إذا تعاقدنا مع بعض اللاعبين، بالطبع يجب أن يرحل اخرون".