نجح ​الرياضي​ في التأهل إلى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعدما هزم ​الشانفيل​ 3-1 في السلسلة التي جمعتهما ضمن الدور النصف النهائي.

وقام الرياضي بما اعتبره البعض صعبا للغاية خاصة بعدما احتل المركز الرابع في الدوري المنتظم وأمام فريق الشانفيل الذي تصدر الدوري المنتظم عن جدارة واستحقاق لكن الأمور اختلفت بشكل كلي في السلسلة النصف نهائية.

ونجح الرياضي في تحقيق الفوز خلال المباراة الأولى خارج أرضه على ملعب ديك المحدي وهو ما كان العامل الأهم في قلب الأمور لمصلحته حيث استعاد عامل أفضلية اللعب على الأرض وأمام الجمهور ثم تقدم 2-0 بعد ثلاثية قاتلة من وائل عرقجي في آخر ثواني المباراة الثانية ما دفع الشانفيل لإجراء تغيير فني بالإستغناء عن لاعب ارتكازه حامد هدادي والعودة إلى الإستعانة بآتير ماجوك ما سمح له بتقليص الفارق خلال المباراة الثالثة حيث كان التعب قد نال من لاعبي الرياضي الذين بدوا مصممين على حسم السلسلة في المباراة الرابعة على أرضهم وبين جمهورهم في المنارة وهو ما حصل فعليا حيث كان الرياضي على الموعد وبرهن المدرب الشاب أحمد فران بأنه قد حضر جيدا للمواجهة وقرأها كما يجب فيما كان الخروج من هذا الدور بمثابة صفعة قوية للمدرب فؤاد أبو شقرا الذي لا يبدو بأنه سيحتفظ بمنصبه بعد نكسة الخروج المؤلم أمام الرياضي.

دعونا الآن نتعرف على اللاعب اللبناني الافضل في هذه السلسلة إضافة إلى اللاعب الاجنبي واللذين لعبا الدور الأبرز في إيصال الرياضي لنهائي البطولة.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

إسماعيل أحمد ( لاعب الرياضي ):

ما زال اللاعب وهو في عمر 42 عاما قادرا على حسم مسار المباريات لمصلحته وهو ما ظهر جليا خلال المباريات الأربع أمام الشانفيل حيث قدم أداءا مميزا إذ ناهيك عن أرقامه فهو كان قائدا لفريقه بكل معنى الكلمة على أرض الملعب ونجح في التحكم بإيقاع كل مباراة وتسييرها كما يريد مدربه أحمد الفران. أرقام السمعة في هذه المواجهة كانت بمعدل 9.75 نقطة في المباراة الواحدة، مع 10.5 متابعة بجانب تمرير 3.75 كرة حاسمة.

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

جاستين براونلي​ ( لاعب الرياضي ):

جاستين براونلي ( لاعب الرياضي ): كان استقدامه إلى الفريق ضربا ذكيا حيث برهن أنه هداف جيد للغاية ويظهر دائما في الوقت الذي يحتاجه إليه الفريق من ناحية تسجيل السلات الحاسمة بجانب قدرته على لعب الأدوار الدفاعية وهو تماما ما يريده المدرب أحمد فران من أي لاعب أجنبي. براونلي كان معدله في هذه السلسلة 15.25 نقطة في المباراة الواحدة، التقاط 4 متابعات وتمرير كرة حاسمة في كل مباراة.

​​​​​​​