نبدأ الموجز الصباحي مع اهم الاخبار، فضمن منافسات الفاينل 4​ من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، حقق فريق ​​بيروت​​ فوزاً صعباً في المباراة الرابعة التي جمعته امام نظيره ​​الهومنتمن​​، حيث تمكن من قلب الطاولة لينهي هذه المواجهة بفارق 5 نقاط وبواقع 96 - 91، وبهذا الفوز تأهل فريق بيروت الى نهائي بطولة لبنان للمرة الاولى في تاريخه بعد ان حسم السلسلة لصالحه وبواقع 3 - 1 وليواجه الرياضي الذي تأهل على حساب الشانفيل.

وفي كرة القدم، وضمن فعاليات مباريات مؤجلة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، عزز نادي ​توتنهام​ هوتسبيرز موقعه في المركز الثالث بفوز مستحق ومتأخر امام ​برايتون​ وبواقع 1-0. وبهذا الفوز ابتعد السبيرز عن اقرب مطارديه بـ3 نقاط ليحقق ابناء المدرب بوتشيتينو نقاط المباراة في ظل الغيابات العديدة في صفوف الفريق.
وفي مباراة اخرى، انقاد نادي ساوثامبتون الى تعادل مرير امام ​​واتفورد​​ وبواقع 1-1.

وضمن فعاليات نصف نهائي من منافسات كأس المانيا "البوكال"، حسم نادي ​​لايبزغ​​ تأهله الى النهائي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​​هامبورغ​​ وبواقع 3-1.

اسيويا، حقق نادي ​الدحيل​ القطري فوزا مهما على نادي ​العين​ الإماراتي 2-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب الأخير في الجولة الرابعة من دوري المجموعات لدوري ابطال اسيا.
ورفع الدحيل رصيده الى 7 نقاط ليعزز المركز الثاني في المجموعة متخلفا بنقطتين عن المتصدر ​الهلال​ السعودي، بينما بقي العين في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

عربيا، وبعد الفوز على ​الاهلي​ تخطى نادي ​بيراميدز​ منافسه ​الزمالك​ بنتيجة 1 - 0 على ملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة الـ26 المؤجلة ليقفز الى صدارة ترتيب الدوري المصري.
الفوز رفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 63 منفردًا بالصدارة بينما تجمد الزمالك عند النقطة 60 في المركز الثاني مع مباراتين اقل من بيراميدز.

وتوج نادي ​​الكويت​​ بكأس أمير البلاد للمرة الـ 14 في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على ​​القادسية​​ بهدفين نظيفين في ملعب "جابر الاحمد" الدولي.

متفرقات دولية:

- حملت مباراة ​ساوثمبتون​ و​واتفورد​ في الدوري الانكليزي الممتاز لحظة تاريخية تمثلت بتسجيل اسرع هدف في تاريخ البطولة عن طريق شاين لونغ. الملفت في هذا الهدف انه سجل بعد 7.69 ثوان من انطلاقة المواجهة وهو يعتبر الهدف الاسرع في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

-اكدت صحيفة ​ذا صن​ البريطانية ان الدولي الانكليزي كالوم هودسون أودوي لاعب ​تشيلسي​ سيخضع لعملية جراحية من أجل علاج تمزق وتر العرقوب بعد الاصابة التي تعرض لها في لقاء ​بيرنلي​ الاخير في البطولة ومدة غيابه ستصل الى ٤ اشهر.

- تعرض لاعب نادي ​إنديبندينتي​ دي كامبو غراندي، ​بريندكس بارا​، الى الطرد من فريقه وذلك بعد فشله بتسجيل ركلة جزاء في مرمى نادي لا إيكيداد بسبب تصدي الحارس للكرة التي سددها على طريقة بانينكا.