اكد المدير الفني لنادي ​برشلونة​ ارنستو ​فالفيردي​ ان فريقه لم يحقق حتى الان لقب الدوري الاسباني لهذا الموسم رغم الفوز بنتيجة 2-0 على ديورتيفو الافيس ضمن اطار منافسات الجولة 34 من البطولة حيث ان الفريق الكتالوني رفع رصيده الى 80 نقطة في صدارة ترتيب الليغا.

ووفي حديث عقب اللقاء قال فالفيردي:"ألافيس لعب بشكل دفاعي جيد وعرف كيفية اغلاق المساحات،وكان من الصعب جدا تجاوز خطوطهم،الامور كانت في بدايتها صعبة وكان يجب علينا الصبر وبعد ذلك فتحت المباراة وحصلنا على العديد من الفرص".

وأضاف:"بين الشوطين تحدثنا عن امور كثيرة منها ان نكون اقوى هجوميا لاننا نجحنا في الوصول الى مناطق المنافس وسيطرنا اكثر على اللقاء وكان ينقصنا التسجيل لفتح المباراة اكثر وجعل الافيس يتقدم الى الامام".

وعن طريقة لعب الافيس واصل بالقول:"حينتلعب امام فريق غير في اسلوب لعبه تتفاجأ، ولكن في النهاية كان أسلوبهم مشابهًا لذلك الذي اعتادوا عليه".

وعن التتويج بالقب تابع بالقول:"ما زال ينقصنا 3 نقاط،وسننتظر لنرى ما سيحدث مع اتلتيكو امام فالنسيا وانا غير مهتم متى يكون الحسم الاهم بالنسبة لي الفوز بلقب الليغا لان هذا الامر صعب جد،حيث ان أتلتيكو سينافس حتى الرمق الأخير، هذه هي طبيعة لاعبيهم، ومديرهم الفني سيميوني".

وفي العودة الى اللقاء وعن مشاركة الينيا قال :"انه لاعب جيد وواعد وهو كان هداف فريق برشلونة الشباب في الموسم الفائت وقد نجح في هذه المباراة من استغلال الخلل الدفاعي وسجل هدفا أنا سعيد من أجله".

وعن ​كوتينيو​ و​فيدال​ اردف قائلا:"كوتينيو لاعب ما زلنا نتوقع منه الكثير وانا سعيد بمشاركته اما فيدال فيقدم للفريق امكانيات كبيرة ويتمتع بصلابة بدنية".

وعن مشاركة ميسي كبديل ختم بالقول:"كان من الافضل اراحة بعض اللاعبين ومنحهم الفرصة في شوط المباراة الثاني لكي يبقوا نشطين ،كما ان النتيجة كانت ما زالت متعادلة واكنا نريد الفوز فقد دفعت بميسي حيث انه من الصعب ان تكون في موقف صعب ولا تدفع بكافة اسلحتك القوية".