جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول الدوريات العربية الكبرى المراحل الأخيرة في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوري المصري والدوري الإماراتي حيث لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويت أي منها.

بيراميدز​ – ​الزمالك( الثلاثاء الساعة 21.00 بتوقيت بيروت ):

سيشهد ملعب الدفاع الجوي قمة من طراز رفيع بين متصدر الدوري المصري الزمالك برصيد 60 نقطة مع بيراميدز الوصيف الذي يملك نفس عدد النقاط إنما مع خوض مواجهتين أكثر من الزمالك. ومع الصراع الشرس الدائر على الصدارة بين الفريقين برفقة ​الأهلي​ صاحب المركز الثالث، لن يكون هناك مجال للفريقين من أجل التفريط بنقاط المباراة فالنقاط الثلاث فقط هي الهدف. بيراميدز مع المدرب ​رامون دياز​ يقدم مباريات مميزة في الفترة الأخيرة مع انتصارات متتالية وصلت إلى خمسة مع انضباط تكتيكي عالي وترابط جيد بين خطوط الفريق الثلاثة مع سرعة خط الهجوم وامتلاكه لمهارات فردية تساعده على إيجاد الحلول دائما في الخط الأمامي أما الزمالك مع المدرب ​كريستيان غروس​ فهو سيحاول الإنتشار الجيد في خط وسط الملعب وعدم التسرع الهجومي مع أهمية التواجد العددي في الشق الدفاعي وعدم كشف خط دفاع الفريق عند تقدم الأظهرة للأمام وهذا سيكون من مهام لاعبي خط الوسط المطالبين بالقيام بواجباتهم الدفاعية وعدم الإكتفاء فقط بالأدوار الدفاعية.

الأهلي – ​المصري البورسعيدي( الخميس الساعة 21.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 58 نقطة المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة في مباراة مهمة للغاية لكلا الطرفين. ويطمح الأهلي إلى تعويض خسارته أمام بيراميدز في الجولة الماضية والعودة من جديد لصراع اللقب ولم لا خطف الصدارة في حال انتهاء مواجهة بيراميدز والزمالك بالتعادل أما المصري فهو يود التشبث بالمركز الرابع المؤهل لبطولة الكونفيديرالية الأفريقية وبالتالي نقطة التعادل قد تكون جيدة له. الأهلي مع المدرب ​مارتن لاسارتي​ مطالب بتحسين أداء الفريق خاصة من الناحية الهجومية حيث يبدو الفريق من دون أية حلول بمواجهة أي دفاع منظم بجانب غياب الترابط التكتيكي عن خطوط الفريق الثلاثة وهو ما سيحاول مدرب المصري ​إيهاب جلال​ استغلاله عبر اللعب المنظم في الخلف وإغلاق ملعبه ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من اجل استغلال بطء الأهلي في الإرتداد للخلف عند خسارة الكرة وهذا سيجعل من المباراة بمثابة مواجهة بين فريقين سيلعب كل واحد منهما بأسلوب مختلف إنما بهدف واحد وهو تحقيق الإنتصار.

إتحاد كلباء​ – ​الشارقة( الجمعة الساعة 17.00 بتوقيت بيروت ):

يحل الشارقة متصدر الدوري برصيد 51 نقطة ضيفا ثقيلا على إتحاد كلباء صاحب المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة في مباراة هامة ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويعلم الشارقة بأن فوزه في هذه المباراة سيكون بمثابة الخطوة ما قبل الأخيرة من أجل ضمان تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996 أي لأكثر من عشرين عاما فيما يعلم إتحاد كلباء أن خسارته في هذه المباراة مع فوز الفرق الثلاثة التي خلفه قد تجعله يدخل من جديد معمعة الهبوط والتي يبعد عنها حاليا بفارق 7 نقاط. فنيا، لم يخسر الشارقة لحد الآن في الدوري وهو يقدم كرة قدم جميلة للغاية تعتمد على التوازن بين الأسلوب الدفاعي والأسلوب الهجومي مع خط دفاع صلب للغاية لم يتلق إلا 21 هدفا في 21 مباراة أما إتحاد كلباء فهو يعلم بأن عليه خوض مباراة جيدة وخالية من الأخطاء الدفاعية مع التكتل في الخلف ثم الإعتماد بالمقابل على الهجمات المرتدة السريعة هجوميا.