تأهل نادي شباب ​البرج​ الى مصافي اندية الدرجة الاولى لاول مرة في مسيرته بعد ان نجح في الوصول الى هذه الدرجة بدون ان يخوض موسمين في درجة واحدة، حيث انضم شباب البرج الى فريق المنطقة الاخر الذي سبقه بالوصول الى الدرجة الاولى، وللوقوف على رأي الفريق في الوصول الى هذه الدرجة تحدثت صحيفة "السبورت" الالكترونية مع رئيس نادي شباب البرج نادر علامة عن ماضي ومستقبل الفريق في كرة القدم اللبنانية.

اعرب رئيس نادي شباب البرج نادر علامة عن التعب الكبير الذي عانى منه الفريق على مستوى الادارة واللاعبين والجهاز الفني بسبب خوض الفريق لمواسم ناجحة متتالية قادت الفريق الى الدرجة الاولى، في ظل العمل المتواصل، الدؤوب والجماعي من اجل الوصول الى المكان الذي وصل اليه في الموسم الاخير.

واكد علامة ان الفريق لم يكن يعتمد على شخص واحد "one man show" وهذا ما اوصل الفريق الى النجاح، معتبراً ان الاعتماد على شخص واحد قادر على مساعدة الفريق في موسم او اثنين الا انه غير قادر على اكمال المسيرة لتحقيق جميع الاهداف والمحافظة على ثبات المستوى، لمنع فشل الفريق والادارة، حيث كان الفريق يعمل ككتلة واحدة وعائلة واحدة، تحت هدف واحد لتكون الفرحة عامرة في المنطقة.

من جهة اخرى اعتبر علامة ان وجود ثلاثة فرق من منطقة الضاحية الجنوبية " ​شباب الساحل​، البرج وشباب البرج " لا يدل الا على ان المنطقة هي خزان كبير للرياضة في لبنان وخاصة على مستوى كرة القدم وهي كانت قد خرجت عدد كبير من نجوم الكرة اللبنانية في وقت سابق، ومشيراً الى ان هذه المنطقة قادرة على اضافة المزيد من الفرق في حال جرى العمل عليها بالشكل الصحيح.

وفيما يتعلق بملعب خاص يمكن لنادي شباب البرج استعماله للمباريات في دوري الاضواء، شكك علامة في امكانية اعتماد الملعب (الوقف المريجة)الذي يتدرب عليه الفريق خلال مباريات ​دوري الدرجة الاولى​، نظراً لان مقاسات الملعب لا تتطابق مع مواصفات ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ وبالتالي من الصعب اعتماده.

على المستوى الفني، اشار علامة الى ان عقد الجهاز الفني بقيادة ​مالك حسون​ و​حسين حمدان​ قد انتهى وان الامور تتجه الى التواصل مع الجهاز الفني من اجل معرفة رغبته بالبقاء على راس الجهاز الفني للفريق، في وقت سيجري تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين قبل انطلاق تحضيرات الموسم القادم.

على المستوى المالي اعتبر علامة ان الميزانية تعتمد على طريقة ضبط الهدر في الامور المالية ،وهو الامر الاكثر تأثيراً على الفريق وان الامور ليست بالتعقيد الذي يظنه البعض فميزانية فريقه كانت اكبر من ميزانية عدد من الاندية التي تنافس في مصافي اندية دوري الدرجة الاولى، مضيفاً ان الترقب كان المسيطر على الاجواء منذ انطلاقة مسيرة الفريق في الدرجة الرابعة وصعوداً ما دفع الجميع الى ان يلتم حول الفريق، مؤكداً ان الباب مفتوح امام اي شخص يرغب في الانضمام الى الجهاز الاداري للفريق.

وشكر في الختام علامة المدير الفني السابق للنادي اسامة الصقر الذي قاد الفريق من الدرجة الرابعة الى الثانية قبل ان يستلم المدرب مالك حسون قيادة الفريق مشكوراً ويقوده الى مصافي اندية الدرجة الاولى.