نبدأ الموجز الصباحي مع اهم الاخبار، حيث حسم فريق ​الرياضي​ تأهله الى نهائي ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، بعد ان أنهى السلسلة لمصلحته أمام ​الشانفيل​ بنتيجة (3-1)، وذلك مع فوزه بنتيجة 73-65 في قاعة صائب سلام في المنارة.

ويلتقي فريق الرياضي في الدور النهائي الفائز بسلسلة نصف النهائي الثاني بين ناديي بيروت و​هومنتمن​، علمًا ان بيروت يتقدم بنتيجة اجمالية (2-1).

وأجريت مبارتين ضمن نهائيات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​ وجاءت نتيجتها كالتالي :

​هيوستن روكيتس​ 91-107 ​يوتاه جاز​

اصبحت النتيجة 3-1 لروكيتس.

​ميلواكي باكس​ 127-104 ​ديترويت بيستونز​

تأهل باكس بنتيجة 4-0. 

 

وفي كرة القدم،  تمكن نادي أتالانتا الإيطالي من تحويل تأخره بهدف امام ​نابولي​ الى فوز بهدفين على ملعب سان باولو في الجولة 33 من الدوري الإيطالي. ورفع ​اتلانتا​ رصيده الى 56 نقطة ليتقدم الى المركز الرابع في الترتيب مكان ​ميلان​ الذي يملك نفس عدد النقاط لكن بفارق اهداف اقل.

وسقط فريق ​​تشيلسي​​ بالتعادل امام ضيفه ​​بيرنلي​​ بهدفين لمثلهما في ملعب "​ستامفورد بريدج​" في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن الاسبوع الخامس والثلاثين من منافسات بطولة ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ "​بريميرليغ​".ورغم ان الفوز كان في متناول فريق البلوز، غير أنه استفاد من نقطة التعادل وتقدم على حساب ارسنال الى المركز الرابع المؤهل الى ​دوري ابطال اوروبا​، مستفيدًا من سقوط ارسنال في وقت سابق امام ​كريستال بالاس​ بنتيجة 3-2.

على صعيد اخر، أكد الصحافي ​فريد كالونج​ أن النجم البلجيكي ايدين ​هازارد​ وافق على الشروط الشخصية للانضمام الى فريق ​​ريال مدريد​​، مشيرا إلى أن الصفقة باتت متوقفة على اتفاق الفريق الاسباني على السعر مع فريق ​تشيلسي​ الانكليزي.

ويعتبر الصحافي العامل لمصلحة "تيلي فوت" و "ليكيب" في فرنسا مصدرًا موثوقًا، خاصة وأنه تربطه علاقات مع منتخبي فرنسا وبلجيكا على مدار العقد الماضي. 

اسيويا، تمكن نادي السد القطري من تحقيق فوز مهم على نادي باختاكور الأوزبكي بنتيجة 2-1 على استاد جاسم بن حمد في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري ابطال اسيا.

وانتزع السد صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بينما توقف رصيد الفريق الأوزبكي عند النقطة الخامسة في المركز الثالث.

وحقق فريق ​الاهلي السعودي​ الفوز على بیرسبولیس الايراني بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة. 

 

وفي المصارعة شهد عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حدثاً مهماً تمثل اولاً بتقديم تريبل اتش للبطل الدولي سيث رولنز الذي تحدث عن انجازه، قبل ان يظهر الوافد الجديد الى عرض "الرو" آي جاي ستايلز الذي اخذ بدوره يتحدث عن خطوة انتقاله.  

في المباراة الاولى، تمكن ستايلز من تخطي عقبة كل من ساموا دو وراي ميستيريو بعد جهد كبير واداء رائع من قبل المصارعين الثلاثة، وخصوصاً ميستيريو الذي كاد ان يحقق الفوز قبل ان يحسم ستايلز الامور وينتظر الفائز من المباراة الثانية.

في المقابل، كان بارون كوربن على موعد ساخن مع "ذا ميز" ودرو ماكنتاير، وقد قدّم المصارعون الثلاثة اداء اكثر من رائع، وابقى التشويق حتى اللحظات الاخيرة التي اعلنت فوز كوربن فيما كان الغضب واضحاً على وجه ماكنتاير الذي لطالما ساند كوربن في الفترة الاخيرة.

 وتخلل العرض ايضاً عودة براي وايات بعد غياب طويل عن الحلبات، وتميّزت هذه العودة بإطلالة جديدة للمصارع تخلى فيها عن مظهره السابق المخيف.

 

ونختم مع كرة المضرب، فقد تأهل التشيلي ​نيكولاس غاري​​ الى منافسات الدور الثاني ل​​​​بطولة ​برشلونة​ للتنس​​​​ لفردي الرجال، ذات الـ 500 نقطة، التي تقام في اسبانيا. وجاء تأهل غاري عقب فوزه على الاسباني ​مارسيل غرانوييرس​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-5 و 4-6 و 6-4، ليضمن بذلك الاول استمراره في المنافسة