بات ​ميلووكي باكس​، صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم هذا الموسم، ثاني فريق يتأهل الى الدور الإقصائي الثاني من بلاي اوف ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، بفوزه الرابع تواليا الإثنين على ضيفه ديترويت بيستنونز 127-104.

ولحق ميلووكي باكس بطل الدوري المنتظم مع 60 فوزا و22 خسارة، ببوسطن سلتيكس الذي سبقه الى ​نصف نهائي​ المنطقة الشرقية بأربعة انتصارات متتالية اختتمها الأحد على منافسه ​إنديانا بايسرز​.

ويملك مليووكي الذي تأهل لأول مرة الى نصف نهائي المنطقة الشرقية منذ موسم 2000-2001، الوقت الكافي من الراحة لمواجهة سلتيكس الذي أنهى الدوري المنتظم في المركز الرابع.

وبدأ ميلووكي الذي سيطر على اللقاءات الثلاثة الأولى، المباراة الرابعة بصعوبة قبل أن يستعيد المبادرة تدريجيا لاسيما في الربع الثالث الذي بدأه بـ 17 نقطة متتالية مقابل ثلاث فقط لمنافسه، وحقق فوزا كاسحا وصل الفارق النهائي فيه الى 23 نقطة بفضل اليوناني العملاق ​يانيس أنتيتوكونمبو​ صاحب 41 في المباراة والمرشح للقب أفضل لاعب في البطولة.

وكان ميلووكي فاز أيضا في المباريات الأربعة التي جمعته في الدوري المنتظم مع بيستونز والذي مني أمس بالهزيمة الرابعة عشرة تواليا في البلاي أوف.

وكان ريجي جاكسون و​بلايك غريفين​ أفضل مسجلين في صفوف الخاسر مع 22 و21 نقطة على التوالي.