أصدر ​الاتحاد العراقي لكرة القدم​ بيانا استنكر فيه تعرض حافلة فريق ​نفط ميسان​ الى اعتداء وطالبه باعادة النظر بقرار تعليق نشاط الفريق الكروي في الدوري الممتاز .

وكان نادي نفط ميسان قد اعلن تعليق مشاركته في الدوري الى حين اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق كل من ساهم بالاعتداء على حافلة الفريق بعد مباراتهم ضد فريق الحسين والتي انتهت بخسارتهم 1-0 .

وجاء نص البيان الذي اصدره على موقعه الرسمي على فيسبوك على الشكل التالي :

"تابع الاتحاد، باهتمام بالغ، تداعيات تعرض حافلة فريق نفط ميسان الى اعتداء سافر، يقينا انه يمثل ثلة فوضوية تمتهن الهمجية، وتعمد على اعلاء صوت التعصب والعنصرية على حساب الرياضة واخلاقها ونبلها.

ونحن، اذ نستنكر ماجرى وبشدة، فإننا ندعو ادارة نفط ميسان الى اعادة النظر بقرار تعليق نشاط فريقها الكروي في الدوري الممتاز، وتقديم كل الادلة والمستمسكات الى اتحاد الكرة بغية تحويلها الى لجنة الانضباط لاتخاذ القرارات التي تعيد للرياضة عموما، وكرة القدم خصوصا، ألقها ورونقها وروحها التي تلفظ الاساءة وتحرم العنصرية المقيتة التي يحاول البعض الاختباء خلفها لتحقيق مصالح شخصية لاغير .
ونؤكد ايضا اننا لن نتورع في لجم المسيئين، واحالتهم على لجنة الانضباط، لإبقاء كرتنا خالية من الشوائب الاخلاقية والسلوكية ".