نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث نفى الصحفي إدو أغويري والمقرب من النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ان يكون الأخير يُفكّر بالرحيل عن صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الصيف المقبل. وكانت صحيفة ريبابليكا، قد قالت يوم أمس الخميس بعد خروج يوفنتوس من دوري أبطال اوروبا أن رونالدو يفكر بمغادرة النادي الإيطالي، على الرغم من إرتباطه معه لعقد حتّى عام 2022. لكن موقع فوتبول إيطاليا، نقلا عن الصحفي المقرب جدا من رونالدو، أكد أن هذه الأخبار ليست صحيحة، وأن صاحب الـ35 باقٍ في صفوف السيدة العجوز ولا نيّة لديه للرّحيل.

وعلى نفس الصعيد، أكّد المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري، أن لا صحة للأخبار التي تحدثت عن رغبة رونالدو بالرحيل. وقال أليغري خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فيورنتينا يوم غدٍ السبت :" رونالدو هو مُستقبل يوفنتوس، لقد قدّم موسما جيدا جدا معنا، وسيكرّر ذلك العام المقبل، هو بالطبع يشعر بخيبة أمل مثلنا، لكنه هادئ. غدا سوف يلعب أساسيا أمام فيورنتينا ".

عربيًا، كشفت تقارير صحافية مصرية عدّة أنّ نادي الأهلي المصري يُفكّر جديًا في إقالة مدربه ​مارتن لاسارتي​، بعد ضياع المركز الأول في الترتيب العام للدوري المصري، والخروج المذل من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على يد صن داونز الجنوب أفريقي. وأكد مصدر مسؤول داخل النادي نقلا عن التقارير، أن أعضاء مجلس إدارة النادي الأحمر غير مقتنعين بقدرة المدرب الأوروغواياني على قيادة الفريق للمنافسة على أي لقب خلال المرحلة المقبلة.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تمكّن اللاعب الروسي ​دانييل ميدفيديف​ المصنف 14 عالميا من العبور إلى الدور نصف النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة مونتي كارلو لكرة المضرب. وجاء تأهل ميدفيديف بعد إقصائه الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميًا، في الدور ربع النهائي، بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-3 و 4-6 و 6-2.

متفرقات دولية ومحلية :

- أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن إمكانية غياب نجم نادي ​النجمة​ ​حسن معتوق​ عن مباراة الفريق يوم الأحد ضد نادي العهد في الجولة الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم وذلك بسبب الإصابة.

- قام عدد من كبير من لاعبي كرة القدم عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بحملة ضد العنصرية التي تشهدها ملاعب كرة القدم في الأونة الأخيرة، وتحديدا في إيطاليا وفرنسا وإنكلترا.
وجاءت هذه الحملة كخطوة أولى من رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا، التي دعت اللاعبين في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى الإبتعاد عن تويتر وفيسبوك وإنستغرام من التاسعة من صباح الجمعة إلى التاسعة من صباح السبت.

- اختتم ​منتخب لبنان المدرسي​ للإناث مبارياته في بطولة العالم المدرسية لكرة السلة بفوز على منتخب بلجيكا بفارق كبير وصل الى 20 نقطة وبواقع 41 – 21، بعد انتهاء الارباع الاربعة على الشكل التالي (8 – 7، 12 – 3، 12 – 9 و9 – 2) حيث نجحت شابات منتخب لبنان في تسجيل الفوز الثاني لمنتخب الارز في البطولة بعد الاول الذي تحقق على حساب منتخب تشيكيا.