انتهى الدور الربع النهائي من دوري ​اليوروبا ليغ​ حيث أقيمت 4 مباريات في مرحلة الإياب تعرفنا فيها على هوية الفرق الأربعة التي أكملت عقد المربع الذهبي للبطولة. وبرز في هذه المباريات العديد من اللاعبودعونا الآن نتعرف على أفضل 5 لاعبين في ليلة الخميس والذين قادوا فرقهم لتحقيق الإنتصارات وضمان بطاقات التأهل للدور النصف النهائي.

بيدرو​ ( لاعب ​تشيلسي​ ): الجناح الأيمن للفريق اللندني قدم مباراة مميزة للغاية أمام ​سلافيا براغ​ حيث قاد فريقه للفوز 4-3 بعدما سجل هدفين وصنع آخر لزميله أوليفيه جيرو وكان دائما مصدر خطر على مرمى الفريق التشيكي وسط عجز من مدافعي براغ عن إيقاف تحركاته.

أوليفييه جيرو​ ( لاعب تشيلسي ):رأس حربة تشيلسي وهداف البطولة الحالي تابع مسلسل أدائه المميز حيث سجل هدفا وصنع آخر لزميله بيدرو مساهما بفوز فريقه وتأهله للدور المقبل. جيرو يبدو مركز ثقل في العمق الدفاعي للخصم ويتحرك بشكل جيد خاصة دون كرة ما يساعده في الهروب من الرقابة الدفاعية.

فيليب كوستيش ( لاعب إينتراخت فرانفكورت ):لاعب الوسط الأيمن للفريق الألماني لعب دورا حاسما في تعويض خسارة الذهاب أمام ​بنفيكا​ والفوز 2-0 بعدما سجل هدفا لكن الأهم كان دوره الدفاعي ومساندته للظهير في الواجبات الدفاعية ما عطل أداء بنفيكا الهجومي بشكل شبه كلي من تلك الجهة.

غرانيت تشاكا​ ( لاعب ​أرسنال​ ): لاعب إرتكاز الفريق اللندني قدم نفسه بطريقة جيدة للغاية أمام نابولي حيث تميز بتمريراته المتقنة وقدرته على الصعود بالكرة تحت الضغط إضافة لدور الدفاعي في حماية رباعي خط دفاع الفريق وتغطية المساحات أثناء تقدم الأظهرة للأمام.

داني باريخو ( لاعب ​فالنسيا​ ):قائد فريق الخفافيش كان محور أداء الفريق في وسط الملعب إضافة إلى تسجيله هدفا خلال المباراة التي فاز بها فالنسيا 2-0 على ​فياريال​ وضمن وصوله للدور المقبل. ومع نسبة عالية من التمريرات الناجحة والفوز بالكثير من الكرات المشتركة، ساهم باريخو في تهدئة إيقاع اللعب وإبعاد الخطورة عن مناطق فريقه الدفاعية.