تفادى ​نادي الشانفيل​ ​ديك المحدي​ الخروح المبكر من ​نصف نهائي​ الفا بطولة لبنان لكرة السلة بعد ان حقق الفوز في اللقاء الثالث الذي جمعه مع ​الرياضي بيروت​ بنتيجة 74 - 66 ليقلص الفارق الى 2 - 1 لصالح الفريق البيروتي الذي سيحاول ان ينهي السلسلة في اللقاء الرابع في المنارة .

الشانفيل استطاع تعويض الخسارة في اللقاءين الاول والثاني وتحقيق الفوز في اللقاء الثالث بعد ان استغنى عن الايراني حامد هدادي واشرك المجنس ​اتير ماجوك​ واعتماده على ​دانيال فارس​ وكريم عز الدين حيث لم يخيبا الامال ومنحا الافضلية لفريقهما في نهاية المطاف .

التايغر فادي ​الخطيب​ ايضا تميز في اللقاء مسجلا 19 نقطة وهو افضل معدل له في السلسة حتى الان كما ساهم ​احمد ابراهيم​ ب 14 نقطة ايضا بينما من ناحية الرياضي تميز براونلي ب 20 نقطة و​وائل عرقجي​ ب 16 نقطة .

الربع الاول انتهى 24 - 22 للشانفيل لينتهي الشوط الاول على فارق النقطة بين الفريقين 41 - 40. اما الربع الثالث فاستفاد الرياضي من الاختيار السيء للتسديدات من الشانفيل لينهوا الربع الثالث متقدمين 61 - 60. اما الربع الاخير فكان لدفاع الشانفيل الكلمة الفيصل حيث سجل الرياضي 5 نقاط فقط مقابل 14 لاصحاب الارض مستفيدين من 6 نقاط متتالية لفادي الخطيب لتنتهي المواجهة بفوز الشانفيل 74 - 66 وتقليص السلسلة الى 1 - 2.