تحدثت دراسة جديدة نُشِرت مؤخراً في المجلة الطبية الأميركية Journal of Inflammation Research عن فوائد ​المشي حافي القدمين​، حيث تبيّن أنه يمكن أن يكون وسيلة طبيعية للحد من الإصابة بإلتهابات مزمنة وأمراض جهاز المناعة بالإضافة إلى تحسّن الدورة الدموية ومساعدة جسمكِ على الاسترخاء بفعالية.

في ما يلي، بعض الفوائد الصحية للمشي حافي القدمين :

"المشي حافي القدمين ينشّط الدورة الدموية".

وجدت دراسة جديدة نشرت في المجلة الأميركية Journal of Alternative and Complementary Medicine، أن المشي حافية القدمين يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى نشاط الدورة الدموية. هذا الامر يقلل من لزوجة الدم لذا، يعتبر المشي حافية القدمين اسهل وسيلة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والدوالي.

"المشي حافي القدمين يساعدكِ على النوم بشكل أفضل".

وفقاً للدراسات، المشي من دون حذاء يمكن أن يقلل من التوتر وأن يسمح بإسترخاء عضلات الجسم على نحو فعّال، وبالتالي يقلل اضطرابات النوم بشكل كبير.

"المشي حافية القدمين يزيل تشوهات القدم".

إذا كنتِ تعانين من الـFlat foot أو القدم المسطحة، فيمكنكِ السير حافية على أصابع قدميكِ يومياً لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تتخلصي من شكلها هذا بشكل نهائي.

"المشي حافي القدمين يخلّص من مرض سعفة القدم".

سعفة القدم هو مرض ينتج عن ارتدائكِ لأحذية مغلقة لفترات طويلة، الامر الذي يتسبب بنمو الفطريات نتيجة قلة التهوئة. لوقايتكِ منه، ينصحكِ الخبراء بممارسة السير من دون حذاء سواء في منزلكِ أو في منتزهات أو فوق رمال الشواطىء.