حقق ​توتنهام​ المفاجأة وبخر أحلام مانشستر سيتي في رباعية تاريخية هذا الموسم، ليتأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته 3-4 على ملعب "الاتحاد" في إياب ربع النهائي. وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من ​رحيم سترلينغ​ (4 و21) و​برناردو سيلفا​ (11) و​سيرجيو أغويرو​ (59)، فيما أحرز ​سون هيونغ مين​ (7 و10) و​فرناندو لورنتي​ (73) أهداف توتنهام.

بدوره، تاهل ليفربول بفوزه على ​بورتو​ 4-1.
وأحرز الرباعي ساديو ماني، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو وفيرجيل فان ديك، أهداف ليفربول بالدقائق (26 و65 و77 و84)، فيما سجل إيدير ميليتاو هدف بورتو الوحيد بالدقيقة (68).

ويلتقي ليفربول بنظيره برشلونة، في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال، فيما سيواجه توتنهام نظيره أياكس في الطرف الآخر من المربع الذهبي.

على صعيد اخر، تأجلت أفراح فريق ​باريس سان جيرمان​ باللقب مرة جديدة، بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي ب​الدوري الفرنسي​ "ليغ1"، وهذه المرة أمام نانت بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء مؤجل من الاسبوع الثامن والعشرين للبطولة.

عربيا، تعادل فريقا ​الشارقة​ و​العين​ بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد خالد بن محمد ضمن منافسات الاسبوع الواحد والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي​ "دوري الخليج العربي".

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الفاينل 4 من ​بطولة لبنان لكرة السلة​​، تمكن نادي ​بيروت​ من خطف فوزاً ثميناً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً امام نظيره ​الهومنتمن​، وذلك في المباراة الثانية لهذه السلسة والتي انتهت بواقع 76 - 72 ليعادل السلسلة 1-1.

وأجريت 3 مباريات ضمن نهائيات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​ وجاءت نتيجتها كالتالي :

​إنديانا بايسرز​ 91-99 ​بوسطن سيلتيكس​

(سيلتيكس اصبح يتقدم بنتيجة 2-0)

​ديترويت بيستونز​ 99-120 ​ميلواكي باكس​

(باكس اصبح يتقدم بنتيجة 2-0)

​يوتاه جاز​ 98-118 ​هيوستن روكيتس​

(روكيتس اصبح يتقدم بنتيجة 2-0) .

متفرقات دولية:

- رفعت جماهير فريق ​باريس سان جيرمان​ في القسم المخصص لها في ملعب فريق نانت "لا بوجوار" لافتة كتب عليها "باريس نوتردام"، تعبيرًا عن الحزن والتضامن بعد الحريق الكبير الذي لحق بكاتدرائية "نوتردام" في قلب باريس. وجاء في اللافتة" باريس سان جيرمان نادينا، وباريس سيدتنا (العذراء مريم)".

- شددت وزيرة الرياضة الفرنسية ​روكسانا مارسينيانو​ على ضرورة تصدي الحكام لاي مظاهر عنصرية ضد ​مثليي الجنس​ في الملاعب، واشارت الى خيار ايقاف اللعب في مثل هذه الحالات.

-افتتح لاعب ​​مانشستر سيتي​​ الإنكليزي رحيم ​ستيرلينغ​ مهرجان الأهداف في المباراة ضد ​توتنهام​ على ملعب الإتحاد في اياب دور الربع نهائي لدوري ابطال اوروبا. ويعد الهدف الذي سجله ستيرلينغ في الدقيقة الرابعة اسرع هدف لفريقه في تاريخ هذه المسابقة.