ضمن اطار منافسات اياب ربع نهائي دوري الابطال،لعب مباراتين الاولى جمعت نادي ​برشلونة​ في مواجهة نادي ​مانشستر يونايتد​ على ملعب الكامب نو وكان الفوز من نصيب النادي الكتالوني بنتيجة 3-0 في حين المباراة الثانية جمعت ​يوفنتوس​ الايطالي في مواجهة ​اياكس​ الهولندي وكان الفوز من نصيب الفريق الهولندي خارج ارضه بنتيجة 2-1 ليتاهل الفريقين الى المربع الذهبي للبطولة.

وشهدت هذه المباراتين بعض الاخطاء التحكيمية ففي مباراة برشلونة و مانشستر يونايتد، في الدقيقة 11 طالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء بعدما قام فريد لاعب مانشستر يونايتد باعاقة ​راكيتيتش​ لاعب برشلونة داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء.

في الدقيقة 16 خطأ واضح لصالح مانشستر يونايتد قبل تسجيل الهدف بعدما قام ميسي لاعب برشلونة باعاقة ​اشلي يونغ​ لاعب مانشستر يونايتد بطريقة التهور والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء وكان من المفترض احتسابها ركلة حرة مباشرة لصالح مانشستر يونايتد.

يوفنتوس امام اياكس

في الدقيقة 29 احتسب الحكم هدفا لصالح يوفنتوس وقراره صحيحا ولا وجود لاي اعاقة او دفع لان ​تاديتش​ مدافع اياكس هو من قام بدفع رفيقه داخل المربع وهدف رونالدو صحيحا ولا وجود لاي اعاقة.

في الدقيقة 79 الغى الحكم هدفا لصالح اياكس بداعي التسلل وقراره صحيحا لان زياش لاعب الفريق الهولندي كان الاقرب الى خط المرمى من آخر ثاني مدافع لحظة انطلاق الكرة واستفاد من موقعه وتمركز الحكم المساعد على نفس خط آخر ثاني مدافع والجمع بين لحظة انطلاق الكرة وموقع المهاجم جعله يأخذ القرار الصحيح.

في الدقيقة 90 ركلة جزاء لصالح يوفنتوس بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع اياكس داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء لان يد مدافع اياكس لم تكن بموقعها الطبيعي.