اصدر نادي ​الأهلي المصري​ بيانا رسميا احتج فيه على اتجاه الأمن لإقامة مباراته امام ​بيراميدز​ بدون جمهور بعد ان كان اعلن النادي حضور 5000 مشجع للقاء المهم .

ويستضيف الأهلي نظيره بيراميدز غدا الخميس في لقاء مؤجل بين الفريقين من الأسبوع الـ25 للدوري الممتاز .

وجاء بيان النادي الأهلي كالتالي:

فوجئت إدارة النادي باتجاه لدى الجهات الأمنية يفيد بإقامة مباراة بيراميدز بدون حضور جماهيري، وهو الأمر الذي يتنافى تمامًا مع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، كما أن الموافقة الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات هذا الموسم كانت خاصة بجميع الاستادات ما عدا ( الدفاع الجوي – الكلية الحربية – المكس).

واختار نادي بيراميدز ملعب الدفاع الجوي في المباراة الأولى واحتفظ بحقه في إقامة المباراة بدون جمهور، لكن مباراة الخميس هي مملوكة للنادي الأهلي وتقام على ملعب بتروسبورت المسموح فيه بالحضور الجماهيري، فضلاً عن أن نادي ​الزمالك​ المنافس الأقرب للأهلي سبق وأن واجه نادي بيراميدز على نفس الملعب وبحضور جماهيره.

الأمر الأهم أن السلوك الرائع والتشجيع المثالي والالتزام اللا محدود لجماهير الأهلي التي تواجدت بعشرات الآلاف في مباراة ​صن داونز​ الأخيرة يدعو لأحقية هذه الجماهير في حضور مباريات فريقها خاصة انها ضربت المثل والقدوة في كل معاني الروح الرياضية.

ويجري ​محمود الخطيب​ رئيس النادي اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية لحل هذه الأزمة .