قاد النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، قائد ولاعب ​برشلونة​، فريقه للتأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين من ثلاثية البلاوغرانا النظيفة بمرمى ضيفه ​مانشستر يونايتد​، امس الثلاثاء، على ملعب "كامب نو" في إياب ربع النهائي.

وسجل ميسي الهدفين في الدقيقتين (16 و20)، بينما أضاف فيليبي كوتينيو الهدف الثالث في الدقيقة (61).

اما ​اياكس​، فحقق مفاجأة كبرى واكد انه رقم صعب هذا الموسم في دوري الابطال، وان اقصاءه ريال مدريد في الدور السادس عشر لم يكن صدفة، حيث اخرج ​يوفنتوس​ ونجمه كريستيانو رونالدو من المسابقة، بعد الفوز في تورينو بهدفين مقابل هدف.

وأحرز كريستيانو رونالدو، هدف يوفنتوس في الدقيقة 28، فيما سجل فان دي بيك، الهدف الأول لأياكس في الدقيقة 34، وضاعف ماتياس دي ليخت، النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 67.

اسيويا، قدم فريق ​القادسية الكويتي​ هدية الصدارة الاسيوية الى ​​العهد​ ال​لبنان​ي​، بتغلبه على فريق ​المالكية البحريني​ بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس ​الاتحاد الاسيوي لكرة القدم​. وتأكدت صدارة العهد للمجموعة بخسارة المالكية وفي رصيده 8 نقاط، فيما قفز القادسية الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وهو ذات رصيد المالكية الذي تراجع الى المركز الثالث، فيما يتذيل الترتيب فريق ​السويق العماني​.



وفي كرة السلة، حقق نادي ​الرياضي​ فوزه الثاني المتتالي على ​الشانفيل​ ضمن ​نصف نهائي​ الفا بطولة لبنان لكرة السلة بعد ان هزمه بنتيجة 68 - 65 في اللقاء الذي احتضنه ​ملعب المنارة​ معقل الفريق الاصفر.

عادل نادي ​دنفر ناغتس​ السلسلة التي تجمعه مع سان انطونيو سبيرز في سلسلة نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه في المباراة الثانية بفارق 9 نقاط وبواقع 114 – 105، ليكون ​ديمار ديروزان​ افضل مسجلي ​السبيرز​ ب 31 نقطة بينما سجل ​نيكولا يوكيتش​ 21 نقطة و 13 كرة مرتدة لدنفر.

كما عادل ​تورنتو رابترز​ السلسلة التي تجمعه مع ​اورلاندو ماجيك​ بعد فوزه بالمباراة الثانية بفارق 29 نقطة وبنتيجة 111 – 82، ليكون ارون غوردن افضل مسجلي الماجيك ب 20 نقطة بينما سجل ​كاواي ليونارد​ 37 نقطة للرابترز.

وفي المصارعة فبعد اقل من 24 ساعة على بدء عملية "خلط النجوم"، وانتقال آي جاي ستايلز الى عرض "الرو"، وعد رئيس مجلس الادارة فينس ماكمان جمهور WWE بالاعلان عن انتقال مدو الى عرض "سماك داون". ولكن النتيجة لم تأت وفق توقعات المشاهدين والمتابعين، اذ تم الاعلان عن انتقال المصارع "الاياس"، فأصيب الجمهور بالخيبة، خصوصاً بعد اعلان الوافد الجديد انه سيسيطر على العرض بغياب ستايلز. ولكن الامور تبدلت حين عزفت الموسيقى الاغنية الخاصة بالمصارع رومان راينز. ومع ارتفاع حماس الجماهير، ظهر راينز ودخل الى الحلبة ليوجه لكمة خارقة اوقعت الاياس ارضاً، واحتدمت الامور مع وقوف ماكمان في وجه المصارع الضخم لكن الاخير لم يتردد في توجيه لكمة خارقة لرئيس مجلس الادارة ايضاً اتبعها بعبارة "سماك داون اصبح باحتي الآن".

في المقابل، كان كيفن اوينز يستضيف في برنامجه الاسبوعي بطل العالم كوفي كينغستون وزميله كزافيير وودز، وتحدث معه عن لقبه الجديد والاحداث التي حصلت،وفيما كان من المقرر ان يواجه كينغستون ووودز شينسوكي ناكامورا والكسندر روسيف، اندفع انطونيو سيزارو ليقترح اقامة مباراة سداسية تجمع "اليوم الجديد" بحلته الجديدة وناكامورا وروسيف وسيزارو.

وفي باقي المباريات، تغلب فين بالور على مصطفى علي، وشارلوت فلير على كارميلا، واسوكا وكايري ساني وامبر مون على بايلي وماندي روز وصونيا ديفيل.

متفرقات دولية:

- نشر نجم المصارعة الحرة ​لوك هاربر​ تغريدة على حسابه على تويتر اعلن فيها عن اعتزاله ممارسة المصارعة نهائيا.

- هز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب ​برشلونة​ الاسباني شباك منافسه فريق ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات إياب دور الربع نهائي من ​بطولة دوري أبطال أوروبا​. واحرز ‏ميسي في الدور ربع نهائي من ​دوري الابطال​ لأول مرة منذ نيسان 2013 حيث لم ينجح البرغوت الأرجنتيني في هز شباك منافسه خلال هذا الدور منذ 6 مواسم.


-أخطأت شبكة "SonyLIV" الهندية عندما وضعت اسم رونالدو على صورة نجم فريق ​مانشستر يونايتد​ ​انتوني مارسيال​، عند عرض التشكيلة الاساسية للفريق الانكليزي الخاصة بمواجهة فريق ​برشلونة​ الاسباني في المباراة المؤهلة الى نصف نهائي ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم.، وانتشرت صورة الخطأ بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، وهم بدورهم لم يوفروا سخريتهم عليها، حتى ان أحدهم علق بالقول: "اعتقدت ان رونالدو (كريستيانو) قد ذهب ليلعب مع اليوفي".