جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول الدوريات العربية الكبرى المنعطف ما قبل الأخير في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوريات السعودية، المصرية والإماراتية حيث لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويت أي منها.

الشارقة​ – ​العين​ ( الأربعاء الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الشارقة المتصدر برصيد 50 نقطة العين صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة في قمة مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويطمح الشارقة لتحقيق فوز جديد يقربه كثيرا من اللقب أما العين فهو يريد التشبث بأمل تحقيق مركز الوصافة المبتعد عنه بفارق 3 نقاط كما في عرقلة الشارقة وإلحاق الخسارة الأولى به هذا الموسم. الشارقة يقدم كرة قدم على مستوى عالي حيث يلعب الفريق بجماعية واضحة مع ترابط تكتيكي بين الخطوط الثلاثة وهو ما جعل الفريق لم يتلق أي خسارة لحد الآن في الموسم مع خط دفاعي قوي هو الأفضل لحد الآن ويعكس حقيقة هوية الفريق الذي يؤمن دفاعاته ثم يقوم بالواجبات الهجومية أما العين فهو بعد خسارتين كبيرتين في الدوري مطالب الآن برد الإعتبار خاصة مدربه غاريدو الذي يعلم بأن أي خسارة ثالثة ستزيد من الضغوط عليه وهو مطالب بإضافة المزيد من الإنضباط التكتيكي لفريقه خاصة في الشق الدفاعي مع ضرورة قيام جميع اللاعبين بالواجبات الدفاعية.

الأهلي​ – ​بيراميدز​ ( الخميس الساعة 21.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الأهلي المتصدر برصيد 58 نقطة بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة إنما مع لعب مبارتين أكثر من المتصدر. الأهلي يريد ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هو الحفاظ على الصدارة أمام غريمه ​الزمالك​ والثاني هو إبعاد بيراميدز بشكل شبه رسمي عن صراع اللقب. وعلى الرغم من عدم تقديم كرة قدم جيدة في الآونة الأخيرة، لكن الفريق الأحمر يعلم كيفية إنهاء المباريات وهو ما جعله يحقق محليا الإنتصار تلو الآخر لكن الفريق سيكون مطالبا بإظهار المزيد في حال أراد تجاوز بيراميدز خاصة من ناحية الفعالية الهجومية واستغلال افرص أمام مرمى بيراميدز لأن الأخير يسير بنهج تصاعدي في الفترة الأخيرة وهو يلعب كرة قدم جماعية ومتوازنة من دون أي اندفاع غير زائد نحو الهجوم لكن الأهم هو الواقعية التي يعتمدها الفريق في طريقة لعبه والتي ساعدته كثيرا في الآونة الأخيرة، استراتيجية يتوقع أن يواجه بها بيراميدز الأهلي من أجل الخروج بانتصار سيقلب إن تحقق، أوراق المنافسة على اللقب رأسا على عقب.

النصر​ – ​الفتح​ ( الخميس الساعة 20.45 بتوقيت بيروت ):

يواجه النصر صاحب المركز الثاني برصيد 61 نقطة الفتح صاحب المركز الثامن برصيد 35 نقطة في أهم مباريات الجولة الثامنة والعشرين من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. النصر وبعدما خسر الأسبوع الماضي الصدارة، لن يكون أمامه خيار إلا الفوز وتحقيق النقاط الثلاث من أجل الإستمرار في الضغط على ​الهلال​ المتصدر أما الفتح فهو يخوض المواجهة دون أية ضغوط كونه يتواجد في المناطق الدافئة فهو ليس مهددا بالهبوط ولا ينافس على المراكز المؤهلة للبطولة الأسيوية. النصر يحتاج إلى إظهار صورته الهجومية الحقيقية مع ضرورة بدء المباراة بطريقة قوية وتنويع اللعب الهجومي سواء من طرفي الملعب أو العمق الدفاعي للخصم كي يسجل هدفا مبكرا يريحه بشكل كبير ويساعده بالطبع في تجنب أية مفاجأة يحملها لاعبو الفتح الذي غالبا ما يتميزون بالإنضباط الدفاعي وحسن الإنتشار في وسط الملعب وهذا ما تعكسه أرقام الفريق حيث يميزه التوازن القائم بين الأسلوبين الدفاعي والهجومي ما يضيق المساحات بشكل دائم ولا يمنح لاعبي الخصم الفرصة للعب الهجومي السريع.