نبدأ الموجز مع أهم الأخبار، خسر منتخب لبنان للمدارس للاناث في مباراته امام منتخب ايرلندا على الرغم من الاداء الجيد الذي قدمته اللاعبات اللبنانيات على المستوى الدفاعي بينما لم تكن موفقات على المستوى الهجومي، ما اعطى ​المنتخب الايرلندي​ الافضلية ليفوز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 45 – 37 ، ويحسم بذلك تأهله الى الدور الثاني.

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، أعرب والد نجم نادي ​باريس سان جيرمان​، كيليان مبابي،عن سأمه من الإشاعات التي تربط بين ابنه و​ريال مدريد​. ويعترف ويلفريد مبابي أنه محبط من الإشاعات. وقال لصحيفة "لو باريزيان": "من قبل كنت أقرأ وأشاهد كل شيء، لكن ليس بعد الآن. إنها تشبه كعكة الشوكولاتة، إذا كنت تأكل أكثر من اللازم، فأنت تعاني من اضطراب في المعدة. في بعض الأحيان، هناك معلومات خاطئة أيضًا".

 

 

 

محليًا، أعلن رئيس نادي ​البرج​، ​عدنان ياسين​، رحيله عن النادي بشكل مفاجئ، من خلال منشور عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وقال ياسين :" اتقدم من ادارة نادي البرج الرياضي بالشكر الجزيل على الثقة التى منحوني اياها لرئاسة اعرق الاندية اللبنانية وكنت قد وعدت الادارة والجمهور بأن اعيد النادي الى مكانه الطبيعي بالدرجة الاولى وبعد ان وفيت بوعدي اعلن استقالتي من رئاسة نادي البرج لاسباب خاصة اتحفظ عن ذكرها مع تمنياتي للنادي بالتوفيق الموسم المقبل في دوري الاضواء كما اشكر الجمهور الوفي الذي كان العلامة الفارقة في مسيرة صعود النادي والفوز باللقب ". 

 

وفي كرة المضرب، تستعد بطولة تونس المفتوحة للتنس، للانطلاق اليوم والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية نحو 54 ألف دولار، بمشاركة 48 لاعبًا. وستشهد البطولة، غياب التونسي مالك الجزيري، الذي فضل المشاركة في بطولة الأساتذة بمونتي كارلو، حيث سيتم تمثيل تونس من خلال الثلاثي عزيز دوقاز وأسكندر منصوري ومعز الشرقي.

 

 

وفي كرة السلة، سجل ​جايمس هاردن​ 29 نقطة و10 تمريرات مساعدة ليقود هيوستن روكتس الى الفوز على يوتاه جاز بنتيجة 122-90 وليتقدم بنتيجة 1-0 في سلسلة البلاي اوف التي تضم 5 مباريات. وفي مباراة أخرى، تقدم باكس 1-0 على بيستونز بفوزه عليه بنتيجة 121-86 . كما تقدم سيلتيكس 1-0 على بيسرز بعد فوزه عليه بنتيجة 84-74. وفاز بليزرز على ثاندر 104-99 ليتقدم 1-0 في السلسلة.

 

اما في الرياضات الميكانيكية،  أعلن منظمو ​​رالي داكار​​ أن ​السعودية​ ستنظم على أراضيها رالي داكار عام 2020، ليكون واحد من أكبر وأصعب الراليات الصحرواية الطويلة.

متفرقات دولية ومحلية:

- نشر رئيس نادي شباب الساحل ​سمير دبوق​ صورة عبر حسابه في فيس بوك تجمعه مع الإداري في النادي ​حسين فاضل​ والمدرب محمود حمود. وكان واضحا أن حمود قد وقّع على عقد جديد مع الساحل، يمتد لنهاية موسم 2019-2020.

 

 

 

- أفاد شهود عيان أن مجموعة من لاعبي كرة القدم رفضوا إمضاء ليلة بصحبة العارضة ونجمة تلفزيون الواقع صوفيا سوسكن في قاعة الأشخاص المهمين في ملهى ليلي. وتم الإبلاغ عن هذا الأمر من قبل أحد المساهمين في برنامج الواقع "Socialité"، الذي شهد على الأحداث الجارية، لكنه لم يكشف عن أسماء ​الرياضيين​.

- أفادت صحيفة ​ذا صن​ البريطانية أن المصارعة ​روندا راوسي​ ستخضع لعملية جراحية غدًا ليدها بعد تعرضها للكسر خلال عرض ​راسلمانيا​. وقد عانت أسطورة UFC أول خسارة في مسيرتها في WWE على يد ​بيكي لينش​ في المباراة الثلاثية التي شملتهما مع ​تشارلوت فلير​.