احرز ​نادي الرياضي بيروت​ لقب كأس لبنان لكرة السلة لاول مرة بعد 11 سنة غياب بعد ان تخطى حامل اللقب نادي ​الهومنتمن​ بنتيجة 85 - 79 في ​المباراة النهائية​ التي احتضنها مجمع نوفل بحضور جمهوري الفريقين .

اللقاء لم يخل من التشنجات بين الجماهير والجهازين الفنيين لكن الامور مرت بسلام واحرز الرياضي اللقب. بالعودة الى اجواء اللقاء كان مجنونا بكل ما للكلمة من معنى وكان اسماعيل احمد كلمة السر اذ في حين كان احد الناديين يجتاز فارق العشر نقاط يتدخل لاعب من الطرف الاخر ويقلص الفارق .

ففي الربع الاول تقدم الرياضي 25 - 19 بفضل تالق عرقجي وبراونلي ولكن والتر هودج استيقظ في الربع الثاني واستطاع تقليص الفارق الى 3 نقاط لينتهي الشوط الاول 40 - 37 للرياضي .

في الربع الثالث دخل دومينيك جونسون على الخط و​وائل عرقجي​ ليوسعوا الفارق الى 15 نقطة ليظن الجميع ان اللقاء انتهى لكن ​مروان زيادة​ ونورفيل بيل كذبوا الجميع وقلصوا الفارق الى 3 نقاط فقط في نهاية الربع الثالث 62 - 59 .

اما الربع الاخير فكام حماسيا وشهد تدخل اسماعيل احمد بشكل حاسم لفريقه مسجلا رميتين ثلاثيتين متتاليتين ورمية ثنائية ليوسع الفارق الى 6 نقاط وينتهي اللقاء 85 - 79 للرياضي ويحرز اللقب.