نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث ستتوجه الأنظار بعد قليل إلى مباراة نهائي بطولة كأس لبنان في كرة السلة، بين فريقي ​هومنتمن​ والرياضي، على ملعب مجمع نهاد نوفل.

وفي كرة القدم، أكد مدرب نادي أياكس الهولندي، إريك تين هاغ، أن قائد الفريق ونجم خط الدفاع ماتياس ​دي ليخت​، سوف يرحل عن صفوفه خلال الصيف المقبل. قال مدرب أياكس في تصريحات صحافية ": دي ليخت سيرحل عن الفريق بشكل مؤكد خلال الصيف، من المستحيل أن يبقى معنا، هناك عدّة اندية ترغب في ضمّه، لا أعرف ما إذا كان سيرحل إلى بايرن ميونيخ او برشلونة".

على صعيد آخر، أصدر نادي ليفربول الإنكليزي بيانا بشأن الهتافات العنصرية التي تعرض لها نجمه المصري محمد صلاح من قبل بعض جماهير تشيلسي الموجودة في مدينة براغ التشيكية أمس خلال مباراة الفريق أمام سبارتا براغ في الدوري الأوروبي. ونشر نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي بيانا وصف فيه الهتافات التي تم تداولها في مقطع الفيديو المنتشر بالخطيرة والمقلقة، معربا عن قلقه من انتشار تلك الظاهرة مؤخرا. وطالب النادي الإنكليزي من المسؤولين باتخاذ الإجراءات المناسبة حيال تلك التصرفات، وتحديد هوية المشتركين في مثل تلك الهتافات، ومعاقبتهم.

عربيا،حقق ​الشارقة​ فوزًا غاليًا على ​بني ياس​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد بني ياس ضمن منافسات الجولة 20 من الدوي الاماراتي "دوري الخليج ​العربي​".

وفي الرياضات الميكانيكية، تصدّر سائق فريق ​مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​ حصة التجارب الحرة الثانية في جائزة الصين الكبرى التي تقام حاليًا على حلبة شنغهاي والتي هي المرحلة الثالثة من بطولة الفورمولا 1. سجل بوتاس اسرع وقت وهو 1:33:330 دقيقة، وحل في المركز الثاني سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل على بُعد 0.027 أعشار من الثانية.

متفرقات دولية ومحلية :

- تعرض منتخب لبنان إلى الخسارة أمام نظيره اليوناني بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة في إحدى ضواحي العاصمة الصربية بلغراد، في مباراة تحديد المراكز بين الخامس والثامن، ضمن بطولة العالم المدرسية لكرة القدم، التي تقام في صربيا حتى 14 الشهر الحالي.

- أكد الكرواتي نيكو ​كوفاتش​ مدرب فريق بايرن ميونيخ المتصدر وحامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، الجمعة أن لاعبيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي ​كينغسلي كومان​ اعتذرا بعد الإشكال الذي وقع بينهما خلال حصة تدريبية الخميس.

- توج الفرنسي كريم ​بنزيما​ مهاجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة افضل لاعب خلال شهر آذار المنصرم، وذلك بحسب عملية التصويت في الساعات الماضية.

- أكّد ​نادي العهد​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك، أن حارسه مهدي خليل لا يعاني من إصابة خطيرة، وسيكون حاضرًا في بعثة الفريق التي ستسافر إلى سلطنة عمان، لمواجهة السويق العماني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة ​كأس الإتحاد​ الآسيوي.